أخف وزناً وأكثر قوة وجاذبية وماكلارين بشكل فريد: موديل 765LT الجديد

765 سيارة فقط مرقمة بشكل فردي

مع الكشف العالمي عن طراز LT765 الجديد يبدأ الفصل التالي من قصة “Longtail” من مكلارين. وتتميز هذه المركبة بمحرك تبلغ قدرته 765 حصاناُ وعزمه 800 نيوتن متر وهو مكون من 8 اسطوانات  V8 مزدوج الشاحن التوربيني ويسمح لهذه المركبة بالتسارع من 0-60 ميل بالساعة في 2.7 ثانية؛ ومن  0-100 كلم/ساعة في 2.8 ثانية؛ ومن 0-200 كلم/ساعة (124 ميل في الساعة) في 7.2 ثانية.

 

 

كذلك تم تحسين ناقل الحركة للاستجابة من خلال تسارع داخلي بنسبة 15٪ أسرع من طراز 720 اس وأسرع وقت في أي طراز من سلسلة ماكلارين Super Series.وهي بالتالي أخف وزناً، وفقًا لتقليد طرازات LT: بنحو 80 كلغ من طراز 720 اس لتصل الى 1339 كلغ (DIN) وأخف عند وزنها العادي (1229 كلغ) بنحو 50 كلغ أقل من أقرب منافساتها في قطاع السيارات الرياضية القريبة منها بالمواصفات. أما اذا قارننا نسبة القدرة إلى الوزن فهي رائدة في هذا المجال وتبلغ 622 حصانًا لكل طن بفضل مواد عالية الأداء وخفيفة الوزن مع تقنيات ألياف الكربون المتقدمة لمكونات الجسم.

ومن أهم التدابير المحددة لتوفير الوزن نظام عادم من التيتانيوم، ومواد دخلت في انتاج نظام نقل السرعات كتلك المستخدمة في عالم الفورمولا واحد، وزجاج أنحف من البوليكربونات على غرار رياضة السيارات.

أما حزمة LT الديناميكية الهوائية الجديدة، فجميع مكوناتها مصنوعة من ألياف الكربون كالفاصل الأمامي والمصدان الأمامي والخلفي،  اضافة الى الجانح الخلفي النشط وغيرها. كذلك تم تحسين ديناميكيات الشاسيه من McLaren Super Series، مع نوابض ومخمدات LT مفصلة؛ زيادة عرض المسار الأمامي، ارتفاع الركوب الأمامي، وبرنامج برمجي فريد لتعليق نظام التحكم الهيدروليكي Proactive Chassis Control II الحديث. يضاف الى ذلك عجلات من سبائك فولاذية خفيفة الوزن، إطارات بيريللي بي زيرو المفصلة حسب الطلب ونظام العادم من التيتانيوم رباعي المخارج يوفر نحو 40٪ من الوزن مقارنة بنظام مشابه من الفولاذ.

يتميز التصميم الداخلي المستوحى من رياضة السيارات بمقاعد سباق من ألياف الكربون، كونسول وسطي من ألياف الكربون، وأرضية من ألياف الكربون المكشوفة ومواد ألكانتارا خفيفة الوزن. وبهدف تخفيف الوزن ايضاً تم حذف مكيف الهواء ونظام الصوت بشكل قياسي، ولكن يمكن تحديده دون أي تكلفة إضافية.

اشارة اخيراً الى انه سيتوفر فقط 765 سيارة مرقمة بشكل فردي متوفرة على مستوى العالم لطلب العملاء.

 

قد يعجبك ايضا