آودي: تلقينا ١٠.٠٠٠ طلب اقتناء للموديل e-tron

بعد أن تم الكشف مؤخرًا عن الموديل آودي e-tron الجديد كليًا، زعمت ماركة إنغولشتادت أنها تلقّت بالفعل حوالي ١٠.٠٠٠ طلب أوّلي لاقتناء تلك الـSUV المميّزة؛ إذ كشف رئيس آودي فرنسا “لاهواري بيناوم” عن هذا الرقم في مقابلة صحفية مع مطبوعة Automobile Propre الفرنسية.

وبرغم أنه جرى إزاحة الستار عن e-tron الأسبوع الماضي فقط، فقد فتحت آودي باب الحجز على الطراز بمبلغ قدره ١٠٠٠ دولار قابل للاسترداد؛ علمًا بأنه لن يتم تسليم تلك الكروسوفر إلا بعد عدّة أشهر من الآن. ومع ذلك، أظهرت الأرقام اهتمام زبائن آودي بهذه المركبة الكهربائية بالكامل.

وتأتي طاقة هذه الكروسوفر من زوج من المحركات غير المتزامنة، يعملان مع مجموعة بطاريات بقدرة ٩٥ كيلوواط/ساعة. ولم تفصح آودي عن عدد الأحصنة المستخرجة تحديدًا؛ لكنها قالت إن e-tron الجديدة يمكنها اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٥.٦ ثانية، وتسجيل سرعة قصوى مقدارها ٢٠٠ كلم/ساعة.

ولعل أكثر الأمور جذبًا للانتباه مع هذا الطراز، تقنية استرداد الطاقة المهدرة؛ حيث يتيح هذا النظام للمحركات الكهربائية استرجاع الطاقة عندما يرفع السائق قدمه من على دواسة الوقود والضغط على دواسة الكبح. وفي المتوسط، يوفر هذا النظام حوالي ٣٠٪ من مدى المسافة التي تقطعها e-tron اعتمادًا على ظروف القيادة.

وأخيرًا، فإن e-tron الجديدة جاءت مدعّمة بتقنية رائدة تتيح الشحن السريع للبطارية الكهربائية حتى ١٥٠ كيلوواط ببعض محطات الشحن العامة عالية السرعة؛ مما يعني إمكانية شحن ٨٠٪ من البطارية في غضون ٣٠ دقيقة فقط!

قد يعجبك ايضا