آودي تكشف عن النسخة الأرخص E-Tron 50 ببطارية أصغر ومدى أقل

تتوافق مع تقنيات الشحن الكهربائي السريع

توسّع آودي من عروضها الكهربائية من فئة E-Tron من خلال إضافة موديل ثانٍ بمجموعة بطاريات أصغر وسعر أرخص. وسيُصنّف الموديل الجديد E-Tron 50 Quattro في مرتبة أدنى من الطراز 55 الحالي فور إطلاقه في عام ٢٠٢٠؛ علمًا بأن الموديل 50 يتضمّن مجموعة بطاريات بقدرة ٧١ كيلوواط ساعة عوضًا عن الوحدة الأكبر ٩٥ كيلوواط ساعة.

وتعني مجموعة البطاريات الأصغر مدى أقل تقطعه السيارة وهو ٣٠٠ كلم (١٨٦ ميلاً)، كما أن وزن الموديل 50 أقل بمقدار ١٢٠ كلغ مقارنة بالموديل 55.

ويستفيد E-Tron 50 Quattro الأحدث من محركين كهربائيين، لكن الطاقة المستخرجة باتت أقل لتصل إلى ٣٠٨ أحصنة مع أقصى عزم دوران يبلغ ٥٤٠ نيوتن-متر، مقارنة بـ٤٠٢ حصان و٦٦٥ نيوتن-متر للموديل 55. ويُمكن للموديل 50 اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٧ ثوان، قبل الوصول لسرعة قصوى مقدارها ١٨٩ كلم/ساعة.

وتقول آودي إنها كي تعزّز من كفاءة طاقة دفع موديلها 50؛ فإن المحرك الكهربائي الخلفي يُستخدم فقط في معظم سيناريوهات القيادة، على أن يتم تفعيل واشتراك المحرك الأمامي عند الحاجة فحسب!

وتأتي النسخة القياسية E-Tron 50 Quattro مجهّزة بنظام تعليق هوائي لضمان استقرار وثبات ممتاز، وسلوك ديناميكي بامتياز.

وتتوافق E-Tron 50 Quattro مع تقنيات الشحن الكهربائي السريع؛ لكنها تقبل فقط ١٢٠ كيلوواط ساعة عوضًا عن ١٥٠ كيلوواط ساعة للموديل 55، مع إمكانية شحن حتى ٨٠٪ من البطارية في زمن يُقَدّر بحوالي ٣٠ دقيقة.

قد يعجبك ايضا