آودي تستغني عن إيه ٣ المكشوفة وتوقف إنتاجها في ٢٠٢٠

احتمال توجه عشاق آودي إلى طراز A5 المكشوف أو الموديل TT الأغلى ثمناً

على الأرجح ستقوم آودي بتقديم نسخة محسّنة من موديلها A3 في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات الشهر المقبل، ويبدو أن الشركة تستعد لتغيير مهم يتعلّق بالاستغناء عن النسخة المكشوفة من A3 اعتبارًا من عام ٢٠٢٠، حسب مطبوعة “كار آند درايفر”.

على أي حال، لم تكن A3 المكشوفة ناجحة بشكل كبير كما لم تحظَ بمبيعات عالية، علمًا بأن الفئة السعرية لهذا الطراز تبدأ اعتبارًا من ٣٨.٩٠٠ دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك مع الموديل الذي يستعين بمحرك رباعي الأسطوانات مع شاحن هواء “توربو” سعة لترين. ويولد هذا المحرك ١٨٤ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٣٠٠ نيوتن/متر، كما يتّصل بعلبة تروس مزدوجة القابض الفاصل من سبع نسب تكفل اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٧.١ ثانية، قبل الوصول إلى سرعة قصوى مقدارها ٢٠٩ كلم/ساعة.

وتتوافر من هذا الطراز نسخة رباعية الدفع “كواترو” مدعّمة بمحرك أقوى سعة لترين يولد ٢٢٨ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٣٥٠ نيوتن/متر. وبفضل القوة المعزّزة الإضافية فإن هذه النسخة تصل إلى سرعة ١٠٠ كلم/ساعة من السكون في غضون ٦.١ ثانية.

وإذا ما صحّت هذه الأنباء فإن إيقاف إنتاج A3 المكشوفة يعني توجّه عشّاق العلامة آودي إلى الطراز A5 المكشوف أو الموديل TT. ومع الأسف الشديد فإن هذين الموديلين أغلى سعرًا؛ إذ تبدأ فئتهما السعرية اعتبارًا من ٤٨.٤٠٠ للنسخة TT رودستر و٥١.٢٠٠ دولار مع الموديل A5 المكشوف.

وحتى السيارة TT المكشوفة لن تكون سوى حلًّا مؤقّتًا؛ إذ سيتمّ الاستغناء عنها بدورها وإيقاف إنتاجها كما أعلنت آودي، على أن تُستبدل بسيارة كهربائية.

 

قد يعجبك ايضا