مشاركة فاعلة لشركة بترومين نيسان في معرض السيارات الكهربائية في الرياض

جرى خلال المعرض تبادل وجهات النظر حول المتطلبات والتحديات المستقبلية التي تواجهها السعودية من أجل توفير البنية التحتية للسيارات الكهربائية

موتورز موشن – شاركت “بترومين نيسان” بشكل فاعل في معرض السيارات الكهربائية ٢٠٢٢ EV Auto Show الحدث الأكبر والأضخم من نوعه في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، والذي أقيم في قاعة الأمير سلطان الكبرى في فندق الفيصلية في العاصمة الرياض من ١ إلى ٣ نوفمبر ٢٠٢٢ بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية والمحلية.

وأتى تنظيم المعرض في ظل التغيرات السريعة التي يشهدها قطاع السيارات الكهربائية على الصعيد العالمي والمحلي، كونه يشكّل مستقبل التنقل الخالي من الانبعاثات الضارة، وكذلك من أجل رفع مستوى الوعي بأهمية السيارات الكهربائية.

وعُقد خلال أيام المعرض مجموعة من المؤتمرات التي تجمع المتخصّصين في قطاع السيارات الكهربائية بما فيها الجهات الحكومية والاستثمارية والشركات الكبرى، وذلك من أجل إرساء الأسس المطلوبة لتطوير صناعة السيارات الكهربائية في المملكة، كما تمّ تبادل وجهات النظر حول المتطلبات والتحديات المستقبلية التي تواجهها السعودية من أجل توفير البنية التحتية للسيارات الكهربائية، إلى جانب تفعيل دور القطاع الخاص لتوفير فرص عمل جديدة في هذا القطاع.

وكان لبترومين نيسان حضورها البارز في هذا المعرض، حيث عرضت سيارة نيسان الكروس أوفر الكهربائية “آريا” (Ariya) ٢٠٢٢. وعن هذه المشاركة أوضح الأستاذ أحمد جمعة المدير التنفيذي لبترومين نيسان “أن معرض الرياض للسيارات الكهربائية ٢٠٢٢ هو الحدث الأبرز والأهمّ الذي من المتوقع أن يصبح حدثًا رئيسيًا في برنامج فعاليات قطاع السيارات في المنطقة، كونه جمع تحت مظلته أهمّ العاملين في قطاع السيارات الكهربائية في العالم”.

وعن مواعيد طرح سيارات نيسان الكهربائية في السوق السعودية، أوضحت إدارة بترومين نيسان أنها تعمل مع شركة نيسان العربية السعودية على تقديم أحدث الطرازات التي تتماشى مع السوق السعودي، وهي تدرك تماماً أن السوق يشهد مرحلة مختلفة من التحول نحو التنقل الكهربائي.

تجدر الإشارة أخيراً إلى أنّ معرض السيارات الكهربائية ٢٠٢٢ EV Auto Show قد ساهم في تسريع الانتقال نحو مستقبل مستدام منخفض الكربون، وذلك تمثيلاً لرؤية ٢٠٣٠ التي تحث على بناء اقتصاد منافس وبنية تحتية ترتكز على مصادر طاقة نظيفة ومستدامة.

قد يعجبك ايضا