زوار المعرض السعودي الدولي للسيارات يشاهدون اول سيارة كهربائية متطورة من هيونداي

كشفت شركة محمد يوسف ناغي للسيارات – وكلاء هيونداي بالمنطقة الغربية عن أول طراز هجيني من هيونداي والمعروف باسم “أيونيك” في افتتاح المعرض السعودي الدولي للسيارات الذي اقيم الاسبوع الماضي بمدينة جدة.

وقد شاهد الزوار اول سيارة ذكية كهربائية هجينة  متطورة تطلقها شركة هيونداي للمساهمة في بيئة نظيفة والحد من استهلاك الطاقة على حد سواء ، يمكن القول إن هيونداي إنتقلت إلى مرحلة جديدة من انتاج سيارات صديقة للبيئة ستشكل خطوة متطورة نحو استخدام الطاقة البديلة  من خلال طراز “أيونيك” الجديد الذي سيتوفر في الأسواق بثلاث فئات مختلفة.

صرح خالد الحارثي مدير عام الاتصالات التسويقية والاعلام بشركة محمد يوسف ناغي للسيارات – هيونداي انه حان الوقت للانتقال على التطور العصري بانتاج السيارات وسيارة آيونيك من هيونداي تمثل الخطوة الاولى نحو القيادة الذكية المستقبلية، ونحن بذلك نؤكد اننا نواكب التطور العصري لانتاج السيارات من جهة ولتلبية احتياجات الجيل الجديد من عملاءنا.

  يستفيد طراز “ايونيك” الجديد ايضا من أنظمة دفع “نظيفة”من ثلاثة أنواع  هي : الدفع الهجين (محرك حراري مع محرك كهربائي) و الدفع الكهربائي الكامل و محرك هجين قابل لإعادة الشحن أي نظام  “بلاغ إن هايبريد ” و الفئة الأخيرة ستتوفر قريباً وبالتالي مع عروض “أيونيك”. تقدم  شركة محمد يوسف ناغي للسيارات – هيونداي لعملاءها  خيارات منوعة و عملية  منخفضة كلفة التشغيل و “صديقة للبيئة”.

إشارة إلي أن طراز أيونيك” ينتمي إلى فئة “هاتشباك” الصغيرة الحجم, من خمسة أبواب و مقصورة من خمسة مقاعد. و يعتبر التصميم العام عصرياً و أنيقاً مع خطوط إنسيابية و طابع رياضي بشكل عام.

وفيما يخص محرك البنزين المعتمد في الفئة الهجينة من طراز “أيونيك” فهو سعة 1,6 لتر، ويولد 105 أحصنة. اما فيما يختص بالمحرك  الكهربائي لطراز “أيونيك” يولد 88 “كيلو وات” أي ما يعادل 120 حصاناً, مع حد أقصى لعزم الدوران يبلغ 295 “نيوتن متر” أي 30 م/كلغ ، و تم تغذية هذا المحرك من خلال بطارية “ليثيوم-إيون” بطاقة 28 “كيلو وات / ساعة”تسمح بالقيادة  مسافة تصل الى  280 كلم في ظروف القيادة العادية ، و ما لا يقل عن 200 كلم  في مختلف الظروف و تبلغ سرعة هيونداي أيونيك الكهربائية القصوى 165 كلم /س ، علماً أن التسارع من صفر إلي مئة كلم / س. بوضعية القيادة الرياضية يتم خلال أقل من 10 ثوان.

قد يعجبك ايضا