- الإعلانات -

تحذير: سيارتك ليكزس IS أو GS قد تُسرب الوقود

إذا ما كنت تمتلك سيارة ليكزس IS أو GS قديمة في الولايات المتحدة الأمريكية؛ فربما يجب عليك أن تأخذ حذرك؛ لأنها قد تُسرب الوقود من غرفة المحرك.

لكن لحسن الحظ؛ فإن ليكزس تتعامل حاليًا مع هذه المشكلة في آخر حملة استدعاءات لها. وتتعلق هذه المشكلة بالجهاز الذي ينظم عملية تذبذبات الوقود الناتجة عن فتح وإغلاق البخاخات في المحرك فيما يعرف باسم “مخمدات نبضات الوقود”، والذي قد يزداد صلابة ويصيبه التشققات بمرور الوقت.

وإذا ما حدث ذلك؛ فقد ينجم عن هذا الأمر تسرب الوقود، ومع غرفة الوقود شديدة الحرارة، قد يتسبب ذلك في إشعال حريق!

ولإصلاح السيارات المعيبة، لن تقوم ليكزس باستبدال “مخمدات نبضات الوقود” فحسب؛ وإنما ستقوم بالاستعانة بأنابيب جديدة لتوصيل الوقود، تتضمن مخمدات محسنة تعيش فترة أطول.

وتتعلق حملة الاستدعاءات الخاصة بهذه المشكلة في الولايات المتحدة الأمريكية، بموديلات معينة مجهزة بمحرك فئة V6 سعة ٣.٥ لترات، وتحديدًا موديلات IS 350 من عام ٢٠٠٦ إلى ٢٠١٣، وIS 350C من عام ٢٠١٠ إلى ٢٠١٤، وGS 350 وGS 450h من عام ٢٠٠٧ إلى ٢٠١١؛ أي ما يقرب من ١١٥.٠٠٠ سيارة، وهو ما يمثل بالمصادفة عدد سيارات الركوب فقط التي تبيعها ليكزس في الولايات المتحدة الأمريكية كل عام!

وفي عام ٢٠١٧ الماضي، باعت ليكزس أكثر من ٢٦.٠٠٠ سيارة IS السيدان في أمريكا، بعدما كانت تبيع أكثر من ٥٠.٠٠٠ وحدة من الموديل نفسه قبل أعوام قليلة ماضية. هذا الانخفاض في المبيعات ظهر بوضوح أكثر مع السيدان الأكبر حجمًا GS التي بيع منها أقل من ٨٠٠٠ وحدة العام الماضي، بانخفاض قدره ثلثان مقارنة بعام ٢٠٠٥ الذي شهد بيع أكثر من ٣٠.٠٠٠ سيارة من الموديل نفسه في الولايات المتحدة الأمريكية.

قد يعجبك ايضا