نجاح أول تجربة لتاكسي طائر في ألمانيا

خدمة التاكسي الطائر متوافرة للاستخدام التجاري الواسع في مدينتين ألمانيتين على الأقل بحلول عام ٢٠٢٥

نجح أول نموذج تجريبي لتاكسي طائر كهربائي لشركة “ليليوم جيت” (Lilium Jet) في التحليق بنجاح فوق سطح الأرض في أثناء رحلة طيرانه الأولى من مطار Oberpfaffenhofen الألماني.

ويبلغ وزن التاكسي الطائر الكهربائي ما يقرب من طن ونصف الطن، ولم يواجه أي مشاكل في أثناء عملية تحليقه من نقطة ثابتة خلال أول اختبار له.

أما الخطوة التالية فستكون محاولة إجراء مناورات جوية أكثر تعقيدًا والطيران للأمام، حسب مطبوعة “شبيغل”.

وستكون خدمة التاكسي الطائر متوافرة للاستخدام التجاري الواسع في مدينتين ألمانيتين على الأقل بحلول عام ٢٠٢٥، علمًا بأن كل تاكسي طائر يستعين بـ٣٦ محركًا كهربائيًّا نفاثًا في أجنحته، وجميعها لا يصدر عنها صوت مرتفع، وسيكون بإمكان التاكسي الطائر” الطيران بسرعة ٣٠٠ كلم/ساعة ولمدة ساعة،” حسب مؤسّس الشركة “دانيال فيغاند”.

وقال “فيغاند”: “تميل طائرة ليليوم لأن تكون أرخص من الطائرات المروحية لأنها لا تستعين بمكوّنات ميكانيكية وتستهلك فقط عُشر طاقة الطائرات المروحية.”

وأضاف المسؤول التنفيذي: “أستبعد بيع الطائرة لأفراد أثرياء أو شركات خاصة؛ فالهدف أن يحجز العديد من المواطنين رحلات طيران معنا بسعر لا يختلف عن سعر التاكسي العادي.”

وجرى التحكم في التاكسي الطائر “ليليوم جيت” خماسي المقاعد عن بُعد في أثناء تجربة طيرانه. لكن، بمجرد تشغيل الخدمة رسميًّا في عام ٢٠٢٥ سيطير التاكسي من خلال طيار بصورة مبدئية، بغرض تسهيل الأمور المتعلقة بالتراخيص والحصول على الموافقات.

 

 

قد يعجبك ايضا