- الإعلانات -

مساعد النجدة على هاتفك

يوفر تطبيق “مساعد النجدة” Rescue Assist الذي تقدمه مرسيدس-بنز لزبائنها، الدعم اللازم لخدمات الطوارئ في مواقع الحوادث، وذلك من خلال إتاحة طاقم أو فريق النجدة سرعة الوصول إلى “بطاقات الإنقاذ” لأنواع عديدة من سياراتها عبر الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية.

ويوفر هذا التطبيق كذلك صورًا وطريقة عرض ثلاثية الأبعاد فضلاً عن توفير صور تتبنى تقنية الواقع المعزز. وبكل بساطة، يمكن القول إن هذا التطبيق الإلكتروني ما هو إلا مستودع كبير لتخزين كل “بطاقات الإنقاذ” Rescue Cards، وهي بطاقات أو صفحات رقمية مليئة بالبيانات تتضمن معلومات خاصة عن كل سيارة من سيارات مرسيدس-بنز، سواء أكانت سيارات ركوب أو فانات وكذلك عن أنظمة السلامة والأمان في هذه المركبات، وهو ما يسهل من مهمة رجال الإنقاذ في الوصول إلى ضحايا الحوادث بطريقة سريعة وآمنة دون تعرضهم أو تعرض المصابين إلى خطر إضافي غير مأمون العواقب.

وتعرض بطاقات الإنقاذ لمحة عامة عن مكونات السلامة الدقيقة مثل الوسائد الهوائية والبطاريات وخطوط الوقود. ومع السيارات الهجينة أو الكهربائية، تظهر تلك البطاقات أماكن كل المكونات عالية الجهد. ومن خلال طريقة العرض ثلاثية الأبعاد، يمكن لفريق النجدة استخدام قواطع المعادن بطريقة سريعة وفعالة وأيضًا آمنة، ويمكن للنماذج المعروضة ثلاثية الأبعاد أن يتم دورانها ورؤيتها رأسًا على عقب بكل سهولة ويسر من خلال هذا التطبيق. أما مع تقنية الواقع المعزز، فيمكن استعراض الصور بطريقة أقرب إلى الواقع، وهو ما يساعد على الوقوف بدقة على كل أجزاء السيارة المحطمة في مكان الحادث.

أما أهم ميزة في هذا التطبيق، فتتمثل في أنه يمكن استخدامه والاستفادة من بياناته دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، وهو ما يسهل من مهمة رجال الإنقاذ وعدم تضييع أي ثانية في استخراج الضحايا والمصابين من السيارات المنكوبة.

حاليًا، تأتي كل سيارة جديدة ممهورة بتوقيع علامات مرسيدس-بنز أو سمارت أو فوسو برمزين للاستجابة السريعة QR Code مثبتين في وضعية واضحة للعيان على عمودي B وبداخل غطاء فتحة التزود بالوقود. وبمجرد مسح هذه الرموز المربعة بكاميرا الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي، يتم فتح بطاقات الإنقاذ المتعلقة بتطبيق “مساعد النجدة”. أما مع الموديلات القديمة لهذه العلامات، فيمكن تثبيت رموز الاستجابة السريعة في الأماكن المشار إليها سابقًا بمساعدة وكلاء وموزعي عروض دايملر-بنز في كل مكان.

قد يعجبك ايضا