- الإعلانات -

بناء سيارة بوغاتي شيرون بالكامل من مكعبات الليغو!

إذا كنت لا تملك الملايين الكافية لشراء سيارة بوغاتي شيرون، لا تبتأس؛ إذ يمكن أن تحصل على هذه السيارة السوبر-رياضية الخارقة، لكن مصنوعة من مكعّبات الليغو! وإذا كنت تعتقد بأنه بمقدورك تكوين وبناء سيارة شيرون بأي حجم تراه، شريطة أن تكون أصغر من الحجم الطبيعي أو لن تستطيع قيادتها فعليًّا، راجع نفسك ثانية!

تعاون كل من الصانع الفرنسي وشركة ليغو الدنماركية من أجل بناء هذا النموذج من الحجم الطبيعي من الطراز شيرون، ويمكن قيادته فعليًّا، وذلك باستخدام ملايين القطع من مكعبات الليغو.

وجرى الاستعانة كذلك بـ٢.٣٠٤ محركات صغيرة من سلسلة مكعبات “ليغو باور فانكشن” و٤.٠٣٢ قطعة من سلسلة مكعبات “تكنيك” من أجل جعل هذه السيارة تسير بالفعل، لكن ليس على سرعة عالية، فمع محرك بقوة ٥.٣ أحصنة و٩٢ نيوتن/متر من عزم الدوران، بات بإمكان تلك النسخة التي تزن ١.٥ طن متري السير بسرعة أعلى بقليل من ٢٠ كلم/ساعة.

واستغرق بناء تلك النسخة أكثر من ١٣٠٠٠ ساعة عمل، إذا ما قرر شخص واحد تنفيذ هذا المشروع وحده، وهو ما يعني ما يقرب من عام ونصف العام لبناء نسخة كهذه، دون التوقف لتناول الطعام أو النوم أو حتى أخذ استراحة!

كان جرى الاستعانة بـ٣٣٩ نوعًا مختلفًا من قطع الليغو، لاستكمال ليس فقط الشكل الخارجي والهيكل، لكن للانتهاء من الجناح الخلفي والمصابيح الرئيسية والخلفية، فضلًا عن المقصورة الداخلية بالكامل، بما في ذلك المقاعد والمقود وغيرها.

كانت بوغاتي نفسها اختبرت المنتج النهائي على مضمار حلبة إيهرا-ليسين التابع إلى مجموعة فولكسفاغن، كما جلس سائق سباقات لومان “آندي والاس” خلف المقود في أثناء تجربة “شيرون الليغو”!

 

قد يعجبك ايضا