- الإعلانات -

هل تخرج نيفا الجديدة من عباءة لادا 4×4 فيجين الاختبارية؟

بعد أن رأينا رينو أركانا الاختبارية وتصميمها المميز بمعرض موسكو للسيارات ٢٠١٨، حان الوقت لأن نولي اهتمامنا لطراز آخر، هذه المرة بتوقيع لادا الروسية.

أزاحت لادا الستار عن نموذجها التصوري 4X4 فيجين، وهو يحمل تصميمًا جريئًا يبدو وكأنه نسخة مفتولة العضلات من رينو/داشيا داستر! في هذا السياق، هناك المقدمة المتخذة هيئة حرف X المميز للعلامة لادا، ودعامات الحماية السفلية والعجلات قياس ٢١ بوصة، وغيرها من اللمسات الوعورية مفتولة العضلات!

وبات تصميم المقصورة الداخلية امتدادًا طبيعيًا للخطوط الخارجية؛ إذ استعان مصممو لادا بلمسات برتقالية اللون على العديد من المواضع، تكملها لمسات رمادية متناقضة وزوائد الألومنيوم الجذابة. واستعانت لادا 4X4 فيجين كذلك بنظام معلوماتي ترفيهي مدمج بلوحة القيادة وبجانبه زوج من فتحات تهوية المكيف، إلى جانب تجهيز السيارة بمكيف عالي الكفاءة يمكن التحكم في درجة حرارته أوتوماتيكيًا وفصله في منطقتين مختلفتين، ولوحة عدادات رقمية وسقف زجاجي بانورامي ومقود متعدد الاستخدامات ثلاثي الأذرع، وغيرها.

وتشير التقارير إلى أن النموذج التصوري الجديد يعتمد على “منصة خاصة”، كما يبلغ طوله الإجمالي ٤.٢ مترًا، أي أقصر بمقدار ١٠٠ ملم مقارنة بالجيل الثاني من رينو/داشيا داستر.

وبخلاف الطراز الروماني من فئة الـSUV، فإن 4X4 فيجين الاختبارية تستعين بعلبة تروس أوتوماتيكية مع نسب تروس منخفضة وأخرى عالية، من أجل تحدي المسالك شديدة الوعورة، جنبًا إلى جنب مع محاور أمامية وخلفية قصيرة، وارتفاع خلوص أرضي مميز.

ولم تفصح لادا عن نظام الدفع المعتمد بموديلها التجريبي الجديد، كما لم تقل إذا ما كان سيخرج من عباءته الجيل المقبل من نيفا أم لا! وإن غدًا لناظره قريب، وسنعرف ما إذا كان الموديل الأخير سيعتمد على لمحات تصميمة من 4X4 فيجين الاختبارية من عدمه!

 

قد يعجبك ايضا