- الإعلانات -

مستوحاة من الطراز الكلاسيكي ٥٠٤.. الكشف عن بيجو e-Legend الاختبارية

أزاحت بيجو الستار مؤخرًا عن نموذجها التصوري الجديد e-Legend قبيل إطلاقه رسميًّا في معرض باريس الدولي للسيارات الشهر المقبل.

يمكن القول إن e-Legend الاختبارية استوحت تصميمها من الطراز الأيقوني الكلاسيكي ٥٠٤ الغني عن التعريف، مع إضفاء طابع عصري مستقبلي يجعلها بحجم الموديل السوبر-رياضي نيسان GT-R!

وتحت هذا التصميم المستقبلي-الكلاسيكي تقبع مجموعة من المحركات الكهربائية بقدرة ٤٥٦ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٨٠٠ نيوتن/متر، تدعمها بطاريات بقدرة ١٠٠ كيلوواط ساعة. ويمكن لـ e-Legend الاختبارية الانطلاق من السكون إلى سرعة ١٠٠ كلم/ساعة في غضون أقل من ٤ ثوانٍ، وتسجيل سرعة قصوى مقدارها ٢٢٠ كلم/ساعة. ويمكن للسيارة قطع مسافة قدرها ٦٠٠ كلم قبل الحاجة إلى إعادة شحنها مجددًا، فضلًا عن إمكانية قطع ٥٠٠ كلم منها بعد شحن السيارة سريعًا في زمن ٢٥ دقيقة فقط.

يُذكر أن السيارة مصممة للسير ذاتيًّا بالكامل إما مع الوضعية Soft المريحة أو تلك Sharp السريعة أو الوضعية التي تجعل السائق يتحكم في القيادة Legend أو الوضعية Boost الرياضية.

وقامت بيجو بالتعاون مع شركة Soundhound لتطوير مساعد شخصي يعمل بالأوامر الصوتية، وكذلك التعاون مع شركة Focal لتطوير نظام صوتي يتأقلم مع وضعية القيادة المختارة!

قد يعجبك ايضا