- الإعلانات -

الكشف عن صور تشويقية لميني الكهربائية لعام ٢٠١٩

طفا على السطح مؤخرًا بعض الصور المسربة للسيارة الكهربائية المقبلة من ميني، قبل كشف العلامة الإنكليزية عن أول صورة تشويقية رسمية لتلك الهاتشباك صديقة البيئة.

الموديل الكهربائي الذي لم يتم الكشف عن اسمه بعدُ، على أن يتم طرحه في الأسواق عام ٢٠١٩ المقبل، من المنتظر أن يعول على نجاح برنامج ميني E Pilot الذي أطلق قبل عقد مضى. والأهم من هذا وذاك، فإن السيارة تجسد المرحلة المقبلة من خطط ميني الكهربائية.

وانطلاقًا من أنه لن يتم الكشف عن السيارة قبل بضعة أشهر من الآن، فإن الشركة المنضوية تحت جناح مجموعة بي إم في الألمانية فضلت إخفاء العديد من التفاصيل المتعلقة بها، وإن كشفت عن صورتين تخطيطيتين تتعلق بالمكونات التي ستستخدم في الموديل الكهربائي. أولى هذه الصور تظهر شبك التهوئة الأمامي المميز للسيارة والمغلق تمامًا؛ إذ إن السيارات الكهربائية لا تحتاج إلى شبك تهوئة مفتوح شأن العروض الأخرى التقليدية. ورغم هذه التفاصيل المختلفة فإن شبك التهوئة سيحتفظ بالهيئة سداسية الشكل مع تضمّنه دعامة صفراء اللون لتمييز السيارة عن باقي فئات وعروض ميني الأخرى!

أمّا الصورة التخطيطية الثانية، فتكشف عن عجلات رباعية الأذرع مصممة خصيصًا للسيارة، وهي مستوحاة من النموذج التصوري الكهربائي لعام ٢٠١٧ الماضي، وتُشبه في تصميمها علامة الزائد داخل حلقة دائرية. وبخلاف إطارها الأصفر الخارجي الذي يشدّ الانتباه، فإن العجلات جاءت بتصميم غير متماثل أو متناسق من خلال ثلاثة مستطيلات مفتوحة وسطح مستوٍ متناقض.

وبالطبع، لم يتم الكشف عن أي معلومات تتعلق بالشق الميكانيكي للسيارة، لكن قد تستخدم ميني الكهربائية نسخة من نظام الدفع الكهربائي الذي قُدم مع النموذج الاختباري بي إم في iX3 والمدعم ببطارية أعلى من ٧٠ كيلوواط/ساعة ومحرك كهربائي يولد ٢٦٦ حصانًا!

قد يعجبك ايضا