- الإعلانات -

فولكسفاغن جيتا: على منصات ديترويت 2018 رغم التحديات

أصرت شركة فولكسفاغن الألمانية على تقديم جيتا 2019 في معرض ديترويت الدولي للسيارات بهدف تجديد الاهتمام في هذه السيارة السيدان المدمجة بعدما تم تشويه صورتها بفعل فضيحة الانبعاثات العالمية، والأمر الوحيد الذي يساعد في هذا الإطار هو المزيد من التجهيزات في هذه السيارة مقابل مال اقل.

‏جيتا يتم تقديمها حالياً وسط معركة شرسة، فعلى الرغم من أنها افضل سيارات فولكسفاغن مبيعاً في عام 2017 في الأسواق الأميركية نجد أن مبيعاتها هبطت 4.4% لتصل الى 115,808 وحدة، والزبائن الأميركيين مثل بقية الزبائن في مختلف أنحاء العالم يفضلون الانتقال من السيارات الصغيرة إلى الكبيرة. التصميم جاء لصالح سيارة سيدان كوبيه مع سقف مائل بقوة باتجاه المؤخر اضافة الى شبكة أمامية كبيرة تهدف الى إبراز ما تسميه فولكسفاغن “الشخصية الجريئة”، وتلغ سعة المحرك 1.4 ‏ليتر وقدرته 147 حصاناً، ويتصل بعلبة تروس اوتوماتيكية من ثماني سرعات أو يدوية من ست سرعات. إشارة إلى أن هذه المركبة باتت أطول وأوسع من الجيل السابق علما أن هذا التوجه بات يشمل مختلف طرازات الصانع الألماني مثل تيغوان الذي زاد حجمه إلى جانب تقديم لأول مرة طراز SUV من سبعة مقاعد وهو تيرامونت او أطلس كما يدعى في الأسواق الأميركية.

‏كذلك تجدر الإشارة إلى أن جيتا نالت العديد من مميزات السلامة مثل الكاميرا الخلفية، نظام التنبيه من الاصطدامات الأمامية، نظام رصد الزوايا العمياء، نظام مثبت السرعة المتأقلم والكبح عند الطوارئ وغيرها من الأنظمة وكل ذلك مقابل 18.545 دولار في الأسواق الأميركية اي بزيادة 100 دولار فقط مقارنة بالطراز السابق.

قد يعجبك ايضا