- الإعلانات -

آودي R8 تنشطر لنصفين بعد اصطدامها بفان لفولكسفاغن

ليس عاديًّا أن نرى أحد عروض آودي R8 منشطرًا لنصفين، لكن هذا ما حدث فعليًّا صباح يوم السبت الماضي بعد حادث عنيف مع مركبة فان لفولكسفاغن على طريق مُبتل بفعل الأمطار على الحدود النمساوية في شمال إيطاليا!

ووفقًا إلى موقع Suedtirol News الإخباري فإن سائق R8 تمكّن من النجاة بأعجوبة وخرج مترجّلًا من دون أن يمسّه أذى تقريبًا، مع بعض الكدمات والإصابات الخفيفة، على حد قول فِرقة الإطفاء على طريق “لاتش”. أمّا السائق الآخر في المركبة الفان فأصيب بدوره إصابات خفيفة، ونُقل الاثنان إلى أحد المستشفيات المحلية.

واستغرق الأمر من السلطات المحلية قرابة الساعتين لإعادة فتح الطريق للسيارات مجددًا، والسبب في ذلك التعامل مع العديد من الزيوت المسكوبة (جرى استدعاء إحدى آلات تنظيف الطرقات)، ناهيك بالأمطار المنهمرة.

ورغم أن الفان لم تظهر بالكامل في الصور، يمكن القول إن مقدّمتها تضرّرت. أما عن الجيل الثاني من آودي R8 فيُمكن القول إن نصفها السفلي انفصل عن باقي الجسد، لا سيما محركها فئة الـV10 والمحور الخلفي.

ولحسن الحظ، لم تتأثّر المقصورة الداخلية من هذا الحادث العنيف، وهو ما أسهم في نجاة سائقها. كما يبدو أن الوسادات الهوائية قامت بدورها على أكمل وجه، إلى جانب الهيكل القوي للسيارة ككل، خصوصًا أن الجيل الثاني من R8 يستفيد من العديد من الأجزاء المصنوعة من ألياف الكربون وأجزاء أقل من الألومنيوم.

قد يعجبك ايضا