- الإعلانات -

ما هي أسرار جينيسيس G70؟

بعد العديد من التكهنات والنماذج والصور المختلفة، فاجأت هيونداي في العام 2015 كافة عشاق السيارات بإعلانها عن ماركة جينيسيس كعلامة مستقلة تماماً عن المجموعة الأم الكورية الجنوبية. وسرعان ما باشرت جينيسيس إطلاق طرازات جديدة، فكان طراز G90 في العام 2016 تلاه G80 وحالياً في العام 2018 العضو الثالث في عائلة جينيسيس طراز  G70 الذي تنتظره منافسة قاسية مع طرازات بحجم مرسيدس–بنز الفئة C وبي أم دبليو الفئة الثالثة وآودي A4 وغيرها من الطرازات اليابانية التابعة لإنفينيتي ولكزس.

سر التصميم الخارجي: أناقة وتركيز على السائق

“إن المستويات الرفيعة من الشغف والموهبة والإخلاص، التي يتمتع بها مصصمو جينيسيس، تجعلهم قادرين على صوغ روائع تصميمية جذابة، قمنا بإجراء تحسينات على السمات المستخلصة من روح جينيسيس بغية وضع تصميم السيدان الرياضية المميزة هذه، في تحدٍّ تطلب تجاوزه مهارات ودراية فنية عالية. ونجحنا في تصميم السيارة G70 بطريقة تأسر جميع الحواس نظراً لملامحها الحسية التي تبعث على الشعور بالقوة والتأهب”. بهذه الكلمات كشف لوك دونكرڤولك، رئيس قسم التصميم لدى جينيسيس، عن شغفه وثقته بطراز G70 الجديد.

وبسرعة تنكشف أمامنا قدرات هذه المركبة وأداءها الرفيع عند تأملها من الأمام والجوانب، خصوصاً على مستوى الشبك الأمامي البارز، والخطوط الممتدة من الشعار المثبت أمام غطاء المحرك، ومآخذ الهواء الواضحة. وتتجمع عناصر غطاء محرك السيارة الطويل والواجهة الأمامية القصيرة وخط السقف الأنيق والعجلات متعددة الأقطاب المصنوعة من سبائك الألمنيوم، لتشكل مظهراً أنيقاً وديناميكياً يُبرزه ببراعة استخدام الحواف الهوائية المطلية بالكروم الداكن وفتحة الأنوار النهارية التي تحاكي شكل عصا الهوكي والخطوط الجانبية المنحنية.

أما في الخلف، يعطي تصميم المصابيح الخلفية المرتفع والمصد الخلفي المدمج طراز G70 شخصية متوازنة. وقد خضعت المصابيح الخلفية المستمدة من نظيرتها في الطراز G80 للإطالة لتعبّر عن وقفة ديناميكية نشطة. كما تعرض G70 الجديدة تماماً الاتجاه المستقبلي لهوية التصميم الخاصة بعلامة جينيسيس، إذ تتمثل الأناقة الرياضية في التصميم الخارجي، الذي يجسد الجمال والقوة المتأهبة، كرياضي متوثب يستعد للانطلاق. بإختصار تُعتبر جينيسيس G70 سيارة سيدان ذات طابع رياضي تتميز بتصميم خارجي ديناميكي رشيق.

سر المقصورة: رياضية وفخمة… لكن

عند دخولي مقصورة جينيسيس G70 خلال اختباري لها في الامارات العربية المتحدة في دبي، إكتشفت بسرعة أنها صُممت لإضفاء الراحة والمتعة على الركاب في المقام الأول، مع الاهتمام بالأبعاد التناسبية والتشطيبات الفخمة في أرجائها، فيما تعكس المواد الممتازة المستخدمة المتانة والبساطة، مع التركيز على المنافع الوظيفية العملية. وتضفي خطوط التصميم الأفقية إحساساً بالاستقرار، مع لوحة مفاتيح ذات توزيع طبيعي ومريح للمفاتيح، وعجلة قيادة مريحة ورياضية الطابع ذات مظهر واثق. لكن لا بد لي من الاشارة الى أمرين: الأول شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي التي جاءت أعلى لوحة القيادة وكنت افضلها مدمجة في هذه اللوحة، والثاني المقاييس الداخلية التي تشكل كابوساً للأشخاص البالغين اللذين سيجلسون في الخلف خصوصاً اذا كانوا من طويلي القامة مثل الركاب الأماميين. وفي هذا المجال، اشير الى أن مساحة الرأس تبلغ 1010 و 938 ملم في الجهتين الأمامية والخلفية على التوالي، فيما تبلغ مساحة الأقدام 1083 و 884 على التوالي.

ولجأ مصممو جينيسيس إلى استخدام المواد الممتازة في كل جانب من جوانب المقصورة، بما يشمل المقابض المصنوعة من الألمنيوم للأبواب التي غطيت ألواحها بالجلد، والشبكات معدنية للسماعات، إضافة الى إستخدام أسطح ليّنة عالية الجودة، ضمن مجموعة واسعة من خيارات الألوان الفريدة والراقية، في حين تُضفي المقاعد المكسوة بجلد نابا مزيداً من الأناقة على المقصورة.

سر القدرات: آمنة، ديناميكية وهادئة

زودت جينيسيس G70 في أسواق المنطقة العربية بمحرك بنزيني توربو سعة 3.3 ليترات من 6 أسطوانات، ومحرك بنزين توربو سعة 2.0 ليتر I4. ويعتبر المحرك الأول العامل بالحقن المباشر للوقود القلب النابض لطراز G70 Sport ذات الطابع الرياضي، وهو يولد قدرة 370 حصاناً وعزم 510 نيوتن متر، ويمكنه بلوغ سرعة من الصفر إلى 100 كلم/س في 4.7 ثوانٍ، و 270 كلم/س كسرعة قصوى. وزُوّدت السيارة بنظامي التوجيه بالنسب المتغيرة والتعليق إلكتروني التحكّم كتجهيزين قياسيين، لمنح السائق قدرة توجيه دقيقة ومرنة وقيادة ثابتة على الطريق.

أما طراز G70 2.0 فمزود بمحرك بنزين توربو “ثيتا-II” بسعة ليترين يعمل بالحقن المباشر للوقود وينتج قدرة 252 حصاناً و 353 نيوتن متر كحد أقصى لعزم الدوران.

وتضم قائمة مزايا الأداء العالي التي تمتاز بها السيارة G70 ميزة “التحكم بالانطلاق” لتعظيم قدرة السيارة أثناء التسارع، مقود توجيه آلي يعمل بمحرك عمودي وتعليق خلفي متعدد الوصلات لثبات أدقّ وقيادة تتسم بالراحة، نظام ديناميكي لتوجيه العزم يعمل على تحسين التحكم بالانعطاف وترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق تعزز السلامة أثناء القيادة على الأسطح الزلقة أثناء الأمطار والثلوج والجليد.

كذلك تم تعديل وضعيات المقاعد لخفض مركز ثقل السيارة وتعظيم أدائها. ويقوم نظام “آكتيڤ ساوند ديزاين” الصوتي النشط بإنشاء سمة سمعية تعكس الحمل الواقع على المحرك وإعدادات نمط القيادة، وذلك لإثراء تجربة القيادة.

سر الأمان: أفضل مزايا السلامة

تماماً مثل طرازي G90 وG80 التابعين لجينيسيس، تقدّم G70 مستويات سلامة هي الأكثر شمولاً في فئتها، وقد تم تعزيز صلابة الجسم ومتانته عموماً بشكل كبير، في حين تقدّم تسع وسائد هوائية الحماية للركاب.

وقد تمّ دمج مجموعة لا مثيل لها من أنظمة مساعدة السائق المتقدمة في حزمة “آكتيڤ سيفيتي كونترول” للسلامة النشطة من جينيسيس، والتي تشمل نظام المساعدة على تجنب التصادم الأمامي، ونظام المساعدة في القيادة على الطرق السريعة، ونظام التحذير من التصادم في منطقة النقطة العمياء، ونظام تحذير السائق من فقدان التركيز.

وعندما يكتشف نظام المساعدة على تجنب التصادم الأمامي تصادماً محتملاً مع أحد المشاة، تقوم وظيفة غطاء محرك السيارة النشط برفع غطاء المحرك لامتصاص الصدمة وتقليل خطر الإصابة. كما يعمل النظام تلقائياً، عند اكتشاف الدراجات، على تنشيط الكبح في حالات الطوارئ من خلال نظام استشعار متكامل مؤلف من كاميرات ورادارات.

كذلك كشفت جينيسيس مع G70 عن النظام الذكي للتوائم مع جسم السائق والذي كان قد تم تقديمه لأول مرة في طراز G90، وهو يتيح تعديل كرسي السائق، ومقود القيادة والمرايا الجانبية وشاشة المعلومات على الزجاج الأمامي، بشكل آلي بمجرد إدخال البيانات الخاصة بجسم السائق لضمان أعلى مستويات الراحة حتى أثناء القيادة، خاصة في الرحلات الطويلة.

وتتضمن خصائص الاتصال والملائمة المتقدمة العديد من المزايا الأخرى مثل شاشة لمس بقياس ثماني بوصات، تدعم أنظمة آبل بلاي كار وأندرويد أوتو إلى جانب نظام ميرور لينك لإظهار شاشة الأجهزة النقالة على شاشة السيارة، كما تم تزويدها بتقنية تمييز الأصوات باستخدام منصة “كاكاو آي” للذكاء الاصطناعي.

وبهدف تقديم أفضل تجربة صوت ، تم تزويد G70 بخمسة عشر سماعة من نوع ليكسيكون بنظام الصوت المحيطي والذي يتيح مستويات متقدمة من جودة الصوت.

اخيراً، أشير الى أن G70 جاءت لتعزز مجموعة منتجات جينيسيس مع إطلاق مجموعة جديدة من سيارات الدفع الرباعي المعتمدة على محركات جديدة، بهدف الوصول إلى الهدف المتمثل بإطلاق ست سيارات متنوعة ضمن محفظة منتجاتها بحلول العام 2021.

قد يعجبك ايضا