رسميًا.. النسخة الخاصة “سنتوديتشي” أقوى بـ٩٩ حصانًا من شيرون

١٠ وحدات فقط عالميًا بسعر ٨.٩ مليون دولار أمريكي

كان قد انتشر مؤخرًا صور تتعلق بالنسخة محدودة الإنتاج بوغاتي سنتوديتشي، قبل أن تُزيح الشركة الفرنسية الستار عنها رسميًا في “بيبل بيتش”.

في ما يتعلّق بالأداء، تستعين سنتوديتشي بمحرك فئة W16 مع أربع شواحن توربينية سعة ٨ لترات، يولّد ١٥٧٨ حصانًا، ما يعني أنه أقوى بمقدار ٩٩ حصانًا من محرك النسخة شيرون التقليدية. يكفل هذا المحرك اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٢.٤ ثانية، قبل الوصول لسرعة ٢٠٠ كلم/ساعة في زمن ٦.١ ثانية، بينما تصل السوبر-كار لسرعة ٣٠٠ كلم/ساعة في ١٣.١ ثانية. أما السرعة القصوى فجاءت محدودة إلكترونيًا عند ٣٨٠ كلم/ساعة.

ولم تقف نقاط الاختلاف بين شيرون وسنتوديتشي عند هذا الحدّ؛ إذ إن الأخيرة أخف وزنًا بمقدار ٢٠ كلغ مقارنة بشيرون، والفضل في ذلك يعود إلى الاستعانة بمكوّنات أخف وزنًا مثل ماسحات الزجاج الأمامي المصنوعة من ألياف الكربون، كما أن السلوك الديناميكي للسيارة وأيضًا نسب القوة إلى الوزن أفضل من شيرون.

وانطلاقًا من أن سنتوديتشي مستوحاة من الطراز EB110 الذي قُدم في عام ١٩٩١ احتفالاً بعيد ميلاد “إيتوري بوغاتي” الـ١١٠، فإن السوبر-كار الجديدة تحمل صبغة كلاسيكية واضحة. في المجمل، جمعت سنتوديتشي بين اللمسات التصميمية الجذّابة لشيرون وEB110 معًا. وفي هذا السياق، تأتي مقدمة سنتوديتشي بشبك تهوية أمامي على هيئة حدوة حصان وهو أصغر من شبك التهوية المثبّت بشيرون وأصغر حجمًا كذلك من ذلك المعتمد بالنسخة EB110. أيضًا، جرى إعادة صياغة فتحات التهوية السفلية والاستعانة بمشتّت هواء أمامي بارز مصنوع من ألياف الكربون مع خطوط بيضاء اللون. وهناك كذلك مصابيح رئيسية أفقية فئة LED نحيفة للغاية.

أبرز الملامح التصميمية يأتي في المؤخّر؛ إذ هناك تصميم يشبه الوتد الذي رأيناه سابقًا مع EB110 من خلال تثبيت أعمدة A مميّزة تلاقت مع سقف مسطّح. كما جرى الاستغناء عن الفتحات الجانبية الخاصة بشيرون لصالح خمس فتحات تهوئة دائرية صغيرة تستقر خلف النوافذ الجانبية.

وسيتم تحديد إنتاج سنتوديتشي الجديدة بـ١٠ وحدات فقط عالميًا؛ علمًا بأن كل نسخة سيبلغ سعرها ٨.٩ مليون دولار أمريكي تقريبًا.

 

قد يعجبك ايضا