أسرع لامبورغيني هوراكان على ظهر الأرض تقطع النصف ميل في ٧ ثوانٍ

يمكنها الوصول إلى سرعة ٣٢٠ كلم/ساعة من السكون في زمن ٧ ثوانٍ فقط.

رغم أن لامبورغيني هوراكان التقليدية لا تنقصها السرعة فإنه ليست هناك نسخة منها تضارع هذه السيارة التي بين أيدينا، حتى إنها تتفوّق على الفئة بيرفورمانتي عالية الأداء!

جاءت هذه النسخة المشاركة في سباقات Underground Racing تستفيد من أحد محركات الشركة المزوّد بشاحني هواء “توربو”. لا نعرف المواصفات الفنية لهذا المحرك المعدّل فئة V10، لكن لن نندهش إذا عرفنا أنه قد يولد أكثر من ٢٠٠٠ حصان!

ويشي وصف الفيديو المرفق عن مضمون السيارة من خلال الكلمات: أسرع سيارة هوراكان على وجه الأرض سواء في سباقات الربع ميل أو النصف ميل.  وتأتي السيارة مجهّزة بعلبة تروس مزدوجة القابض الفاصل ويمكنها الوصول إلى سرعة ٣٢٠ كلم/ساعة من السكون في زمن ٧ ثوانٍ فقط.

ويُظهر الفيديو كذلك أن لامبورغيني المعدّلة اخترقت الحاجز المئوي في زمن أقل من ثانية واحدة، ووصلت إلى سرعة ٢٥٠ كلم/ساعة في غضون ٥ ثوانٍ تقريبًا، وهذا رقم مُذهل لسيارة مخصّصة للسير على الطرقات العامة.

يشار إلى أن أسرع سيارة هوراكان نعرفها اخترقت حاجز النصف ميل هي سيارة صفراء اللون شاركت في سباقات Underground Racing أيضًا العام الماضي، ووصلت إلى سرعة ٤١٨ كلم/ساعة في نصف ميل، وهذه كانت أعلى سرعة مسجّلة في قطع مسافة النصف ميل!

ولا نعرف إذا كانت السيارة في الفيديو المرفق هي ذاتها السيارة السابقة أم لا، لكنها دون شك واحدة من أسرع السيارات على الإطلاق!

 

 

قد يعجبك ايضا