ترافيس كالانيك يتخلّص من أسهم أخرى في أوبر بقيمة ١٦٦ مليون دولار

تخلص كالانيك من أكثر من ٢.١ مليار دولار أمريكي

واصل “ترافيس كالانيك” الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي السابق لشركة خدمات النقل الذكية الأمريكية “أوبر تكنولوجيز”، “هوايته” في تقليص حصته في الشركة؛ حيث باع مؤخرًا أسهمًا أخرى بقيمة ١٦٦ مليون دولار أمريكي في الفترة ما بين ١١ إلى ١٣ كانون الأول (ديسمبر) الجاري، ما يعني أنه تخلّص من أسهم في الشركة في هذا الشهر فقط بقيمة ٣٥٠ مليون دولار أمريكي!

وبذلك، يبلغ قيمة الأسهم التي باعها “كالانيك” بعد انتهاء فترة حظر بيع الأسهم منذ الطرح العام الأولي لشركة أوبر في أيار (مايو) الماضي، إلى أكثر من ٢.١ مليار دولار أمريكي، حسب وكالة بلومبيرغ.

وكانت إدارة الشركة الأمريكية قد حظرت على المساهمين المؤسسين لها بيع أي من أسهمهم في الشركة لمدة ١٨٠ يوما بعد طرحها للتداول، وهي الفترة التي انتهت في ٦ تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

وباتت حصّة “كالانيك” المتبقية في شركة خدمات النقل الذكية تبلغ حاليًا حوالي خُمس إجمالي ثروته التي تبلغ ما يقرب من ٣ مليار دولار أمريكي، بعدما كانت تبلغ هذه النسبة ٧٥٪ قبل رفع الحظر.

وبالمثل، خفّض الشريك المؤسّس الآخر في الشركة “غاريت كامب” من حصّته فيها، لكن ليس بالسرعة نفسها التي يقوم بها “كالانيك”؛ إذ باع “كامب” أسهم بحوالي ٣٥ مليون دولار، وهي جزء ضئيل من ثروته التي تبلغ ٢.١ مليار دولار أمريكي.

 

قد يعجبك ايضا