هاميلتون يبدأ مشوار الفورمولا واحد 2019 من حيث أنهى بطولة الـ 2018 ويتصدر التجارب الحرة الأولى

هاميلتون يتصدر تجارب استراليا الحرة من ملبورن

دارت محركات سيارات الفورمولا واحد مثل العادة من استراليا حيث إجتمع أبطال هذه الرياضة في ملبورن لخوض غمار المرحلة الأولى من البطولة.

تصدر لويس هاميلتون حامل اللقب التجارب الحرة الأولى لسباق أستراليا في افتتاح موسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات متفوقاً على ثنائي فيراري يوم الجمعة. وحقق السائق البريطاني زمناً قدره 1:23.599 دقيقة متقدماً بفارق 0.038 ثانية على غريمه سيباستيان فيتل المرشح للقب.

وكان شارل لوكلير زميل فيتل ثالثاً بعدما تأخر بفارق 0.074 ثانية عن هاميلتون. وجاء الهولندي ماكس فرستابن سائق ريد بل في المركز الرابع بفارق أقل من 0.2 ثانية عن المتصدر.

واحتل فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في مرسيدس المركز الخامس لكن السائق الفنلندي، الذي يواجه مهمة صعبة للحفاظ على مكانه في الفريق، أهدر فرصة تحسين زمنه عندما فقد السيطرة على السيارة في واحدة من عدة حالات إذ عانت الفرق للوصول إلى نسبة تماسك جيدة.

وأمام جماهيره الاسترالية، جاءت بداية الاسترالي دانييل ريتشياردو مع رينو متواضعة بعدما احتل المركز 17. وبقي زميله نيكو هولكنبرغ في مرآب الفريق لأغلب فترات التجارب الأولى بسبب مشكلة كهربائية في سيارته لكنه نزل إلى الحلبة ليحقق زمناً تقدم به إلى المركز العاشر.

ومن جهته، كانت بداية البريطاني-التايلاندي المبتدئ ألكسندر ألبون سيئة إذ فقد السيطرة على سيارته تورو روسو وتعرض الجانح الأمامي للكسر. وبدوره خرج البولندي روبرت كوبيتسا العائد إلى فورمولا 1 بعد غياب ثماني سنوات عن حدود الحلبة لكن دون مشاكل واحتل المركز 19 مع وليامز المتعثر.

قد يعجبك ايضا