- الإعلانات -

كارلوس ساينز يوقع لماكلارين خلفًا لفيرناندو ألونسو

بعد مرور أيام على إعلان فيرناندو ألونسو اعتزال الفورمولا واحد بنهاية موسم ٢٠١٨ الحالي، وقّع الإسباني كارلوس ساينز لفريق “ماكلارين راسينغ”، بديلاً عن مواطنه الإسباني الذي حاز لقب بطولة العالم مرتين من قبل.

وكان السائق الجديد البالغ من العمر ٢٣ عامًا، قد وقّع عقدًا لعدة سنوات مع الفريق البريطاني، وسينافس في موسمه الخامس في رياضة الفورمولا واحد العام المقبل.

ولم يكن مستقبل “ساينز” واضحًا بعد أن حل “دانيل ريكياردو” محله في فريق رينو العامل بالفورمولا واحد. وبعد أن أشارت التقارير إلى أن السائق “بيير غاسلي” سيأخذ مكان “ريكياردو” في فريق “ريد بول راسينغ”؛ فإنه بدا أن “ساينز” لن يذهب إلى أي فريق، قبل أن يعلن “ألونسو” أخيرًا تقاعده اعتبارًا من نهاية الموسم الجاري.

وبحديثه عن توقيعه لفريق “ماكلارين راسينغ”، قال المدير التنفيذي للفريق البريطاني “زاك براون”: إن “ساينز” يعد إضافة جيدة، ومرحبًا به في الفريق الإنجليزي.

وصرح “براون”: “نحن مسرورون للغاية لانضمام كارلوس إلينا بوصفه سائقًا لماكلارين. لقد كنا نقيّمه لفترة من الوقت، وصنّفناه في مرتبة عالية ضمن الجيل المقبل من المواهب الشابة الصاعدة في عالم الفورمولا-واحد”.

وأضاف المدير التنفيذي للفريق البريطاني: “إن كارلوس جلب بقدومه مزيجًا مثاليًا من الشباب والخبرة. وبرغم أنه يبلغ من العمر فقط ٢٣ عامًا؛ فإنه سيبدأ موسمه الخامس في تلك الرياضة معنا، كما سيحمل معه قدرًا كبيرًا من خبرات التسابق، سواء في عالم الفورمولا-واحد أو مع شريكنا رينو”.

من جانبه، طالما أعرب “ساينز” عن إعجابه الدائم بـ”ألونسو”، كما صرح بأنه من دواعي سروره أن يملأ مكان الأسطورة الإسباني في الفريق الإنجليزي.

وأضاف “ساينز”: “لطالما كنت معجبًا بفريق ماكلارين منذ فترة طويلة جدًا؛ إنه اسم كبير في عالم رياضة السيارات ويحمل إرثًا مذهلاً، كما أن قائمة السائقين الذين انضموا للفريق على مدار تاريخه، يُعَدون ضمن أبطال عالم الفورمولا-واحد”.

قد يعجبك ايضا