رينو: بداية موسم 2019 في الفورمولا واحد كانت أقل من التوقعات

مشاكل بداية الموسم ارخت بثقلها على معنويات فريق رينو في الفورمولا واحد

ثلاثة إنسحابات DNF (Did not Finish اي أنه لم ينه السباق) في سباقين لا تجعل المشوار جميلاً بالنسبة لرينو. بعد انطلاقة دانييل ريكاردو والإنسحاب اللاحق في أستراليا، عانى الفريق الأنجلو-فرنسي من عار رؤية ريكاردو وزميله في الفريق نيكو هولكنبرغ ينسحبان في غضون ثوانٍ في سباق البحرين نتيجة مشاكل فقدان الطاقة.

بعد أن بدأ موسم 2019 على أمل المتابعة من حيث انتهى موسم 2018 في المركز الرابع في ترتيب الصانعين، يعترف مدير الفريق سيريل أبيتيبول بأن بداية الحملة الحالية “لم ترق إلى مستوى توقعاتنا العالية”. وأضاف: “قدرتنا التنافسية الشاملة جيدة بما فيه الكفاية لسائقينا للمنافسة ضمن المراكز العشرة الأولى وأقرب من أفضل الفرق عن العام الماضي، لكننا عانينا من مشاكل الموثوقية. نحن ننتقل إلى الصين بحذر، ولكن أيضًا بقرار إنجاح الموسم.”

بعد حصوله على نقاط رينو الوحيدة لهذا الموسم حتى الآن مع المركز السابع في أستراليا، كان إنسحاب هولكنبرغ في البحرين قاسيًا بالنظر إلى أنه صعد من المركز 17 على شبكة الانطلاق إلى المركز السادس وبعدها فشلت السيارة قبل الوصول بأربع لفات.

ومع ذلك ، يقول الألماني إن الفريق لا يمكنه الخوض في خيبة الأمل هذه.

وقال هولكنبرغ”أود أن أتخذ الإيجابيات من البحرين. يمكن أن تحدث خيبة الأمل في السباق، لكننا نتحرك كفريق واحد ونتعلم ما حدث ونبذل قصارى جهدنا لمنع حدوث ذلك مرة أخرى. لقد أظهرنا أن لدينا سرعة سباق جيدة. كان هناك الكثير من التجاوزات، التي تمكنا من الاحتفاظ بها في منطقتنا وقمنا بتنفيذ توقفين ناجحين وبتوفيق رائع من الطاقم.

“يجب أن نبني على هذه الإيجابيات ونتوجه إلى الصين مع العلم أننا إذا جمعنا نهاية أسبوع جيدة بما فيه الكفاية، فنحن أكثر من قادرين على قيادة خط الوسط”.

النموذج الأخير سيدعم رينو في الصين أيضًا. في العام الماضي، حصل الفريق في شنغهاي على نقاط مزدوجة، حيث احتل هولكنبرغ المركز السادس وزميله كارلوس ساينز المركز التاسع.

 

 

قد يعجبك ايضا