هوندا أوديسي 2021 تحسينات جديدة لزيادة العملانية والسلاسة

تعد هوندا أوديسي الطراز الذي نال استحسان المستهلكين في جميع انحاء العالم

لاقت هوندا أوديسي بجيلها الحالي استحسان كل من قادها لأول مرة في عام 2017، فهي توفر مساحة كبيرة، بالطبع، لكنها تجعل هذه المساحة قابلة للاستخدام بشكل خاص مع مقاعد منزلقة متعددة الاتجاهات وبيئة عمل جيدة وتقنية تجعل من السهل النظر والسمع من المقاعد الخلفية. بالنسبة لعام 2021، لم تعبث هوندا كثيرًا بصيغة رابحة، مما يمنحنا نفس المساحة الرائعة والمريحة والقابلة للاستخدام والقابلة للقيادة اضافة الى التكنولوجيا الجديدة والعملانية.

 

 

نالت أوديسي 2021 تصميماً خارجياً محدثاً بما في ذلك مظهر جديد للمصد الأمامي والشبكة. كذلك يلفت النظر المظهر المباشر والأفقي اضافة الى مصابيح أمامية LED، ومصابيح ضباب LED، مع تعديل للزخرفة على الباب الخلفي لتتناسب مع مظهر الوجه الجديد وخيارات عجلات جديدة.

في الداخل، حصلت جميع موديلات أوديسي لعام 2021 على مقاعد خلفية مع نظام ذاكرة يمنحك إشعارًا على لوحة العدادات عند إيقاف تشغيل السيارة للتحقق من المقاعد الخلفية إذا كنت قد فتحت الأبواب الخلفية قبل القيادة. وتتنوع التجهيزات حسب نسخة أوديسي ما بين ايليت، تورينغ و EX.

وبدورها نالت نسخة إيليت الأفضل من نوعها بعجلات Shark Gray، بالاضافة الى مرايا جانبية ذاتية التعتيم ومقاعد للصف الأول والثاني من الجلد المثقوب وأنابيب للمقاعد في جميع الصفوف وحافة جديدة على لوحة العدادات.

من جهة ثانية، نالت أوديسي محرك V6، طبيعي السحب، يولد قوة 280 حصانًا وعزم 262 رطل-قدم يتم نقلها للعجلات الأمامية عبر ناقل حركة أوتوماتيكي قياسي من 10 سرعات.

وتتميز هوندا أوديسي مثل سيارات الدفع الرباعي ثلاثية الصفوف أو الكروس أوفر، بعملانية قيادتها الملفتة مع الكثير من المساحات الزجاجية لمساعدتك على رؤية واضحة في محيطك. كما تعد عملية الدخول والخروج الى المقاعد الخلفية سهلة جداً ومريحة.

وتتميز أوديسي ايضاً بأبوابها المنزلقة الضخمة ومقاعد الصف الثاني التي تنزلق بدورها من جانب إلى آخر وإلى الأمام والخلف، ما يجعل من السهل الوصول إلى الصف الثالث، خاصة إذا كان عليك إعادة مقعد السيارة. ومع وجود جميع صفوف المقاعد في مكانها، تنفرد أوديسي بمساحة تحميل كبيرة مع مثبتات للأكياس الموجودة في الجزء الخلفي من المقاعد لمنع أي شيء من الانقلاب. كما يمكن طي مقاعد الصف الثالث للأسفل للحصول على أرضية تحميل مسطحة. وبالطبع، إذا كنت بحاجة إلى ذلك، يمكنك إزالة الصف الثاني لفتح 144.9 قدمًا مكعبة من مساحة الشحن الكاملة خلف الصف الأول.

وتتمحور بعض التحسينات القليلة لعام 2021 بالفائدة للقدم اليمنى، مع تداعيات أكبر مما قد تعتقد. في عام 2021، قامت هوندا بدمج معزز فرامل كهربائي لتحسين الشعور بالفرملة، وتقليل شوط الدواسة بنسبة 20٪.، ويمكننا أن نعلن أن أوديسي المحدثة تبدو طبيعية مع الدواسة اليسرى. الأهم من ذلك، أن معزز الفرامل سمح لشركة هوندا بتحسين وظائف نظام مساعدة السائق من خلال متابعة السرعة المنخفضة.

وعلى صعيد آخر، أصبحت مجموعة مساعدة السائق Honda Sensing الآن قياسية على جميع نسخ أوديسي. ويتضمن ذلك نظام تثبيت السرعة التكيفي الذي، على عكس الطرز السابقة، سيؤدي في الواقع إلى توقف السيارة تمامًا، ويبدأ في التسارع مرة أخرى عندما تبدأ حركة المرور في التحرك. وبفضل  معزز الفرامل لهذه الوظيفة، لم نعد نعاني من الإحباط الناتج عن إلغاء وظيفة التحكم التكيفي في التطواف في الاختناقات المرورية.

ويشتمل نظام Honda Sensing على أدوات مساعدة أخرى أيضًا، بما في ذلك نظام رصد المشاة، نظام الكبح في حالات الطوارئ، نظام التحذير من مغادرة الحارة المرورية، فيما تم تحسين نظام المساعدة في الحفاظ على المسار.

كذلك يعد نظام المعلومات والترفيه في أوديسي 2021 سهل الاستخدام أكثر من أي وقت مضى ، مع رسومات واضحة وقوائم بديهية ومربعات قابلة للتكوين لوضع الوظائف التي تستخدمها في المكان الذي تريده.

اشارة اخيراً الى ان سعر هوندا أوديسي 2021 يبدأ اعتباراً من 32910 دولارًا أمريكيًا، فيما يبدأ سعر نسخة إيليت بسعر 48،940 دولارًا.

 

قد يعجبك ايضا