نيسان باترول نيسمو 2022 الجديدة الأسطورية المستوحاة من سيارات السباق

رسّخت باترول نيسمو مكانتها في منطقة الشرق الأوسط كسيارة رياضية متعددة الاستخدامات تعكس القوة والرفاهية المطلقة

موتورز موشن – كشفت نيسان عن سيارة باترول نيسمو 2022 الجديدة في الشرق الأوسط والتي تلبّي من خلالها احتياجات العملاء في المنطقة لاقتناء وقيادة مركبات فاخرة وعالية الأداء. وتمتاز نسخة باترول الأسطورية المستوحاة من سيارات السباق بتصميم خارجي جريء وبمقصورة داخلية تضمّ تكنولوجيات متقدمة لتوفر للعملاء سيارة رياضية متعددة الاستخدامات تمتاز بفخامتها.

صُممت نيسان باترول نيسمو 2022 حصرياً للعملاء في منطقة الشرق الأوسط، وهي تعكس الفلسفة التصميمية للشركة التي تركّز على الجرأة والحيوية، كما يحمل هذا الطراز شعار نيسان الجديد بالإضافة إلى شعار نيسمو اللافت على الفتحة الجانبية للمصدّ. أمّا داخل المقصورة، تتضمن اللوحة المركزية المحدثة شاشة معلومات ترفيهية جديدة كلياً قياس 12.3 بوصة وتوفر تجربة معززة وأكثر اتصالاً.

وقال تييري صباغ، رئيس نيسان العربية السعودية والمدير التنفيذي في نيسان الشرق الأوسط: “رسّخت باترول نيسمو مكانتها في منطقة الشرق الأوسط كسيارة رياضية متعددة الاستخدامات تعكس القوة والرفاهية المطلقة وتشهد إقبالاً كبيراً من العملاء، فهي تحافظ على تراث باترول الذي يُعرف بلقب بطل الدروب، وتوفر متعة القيادة التي تشتهر بها علامة نيسمو. وتعكس الترقيات الجديدة إلتزامنا بتقديم تجارب مبتكرة تتمحور حول العملاء، ونحن على ثقة بأنّ باترول نيسمو 2022 ستجذب الباحثين عن الإثارة والتفرّد والأداء، حيث ستواصل لعب دور مهمّ في الحفاظ على تصدّرنا في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات في المنطقة.”

يعكس التصميم المميز لباترول نيسمو 2022 الطابع الرياضي والمزايا الديناميكية الهوائية، ويعزز ذلك خط نيسمو الأحمر الذي يلتفّ حول قاعدة السيارة بشكل بارز. كذلك، يُبرز تصميم الشبك الأمامي ثلاثي الأبعاد وشعار نيسان الجديد وشعار نيسمو الشهير شبك V-Motion المميز، مما يمنح السيارة حضوراً لافتاً على الطرق. وتمتاز الواجهة الخلفية بالتناسق حيث تبرز خطوط تصميم السيارة من خلال تطعيمات الكروم الداكنة والمصابيح الخلفية الجديدة التي تضفي أناقة أكبر إلى السيارة. كما تشمل مصابيح ضباب خلفية LED مستوحاة من سيارات الفورمولا 1 وتصدر ضوءاً ساطعاً بقدر مصابيح الفرامل خلال ظروف القيادة الصعبة.

ويعكس تصميم المقصورة الداخلية لباترول نيسمو الراحة والفخامة، كما يرسّخ تراث نيسمو العريق في مجال السباقات. تمنح المقاعد عالية الجودة المصنوعة يدوياً والمقود المصنوع من جلد ألكانتارا الأسود السائق شعوراً بمتعة القيادة على الطرق، بالإضافة إلى اللوحة المركزية المعاد تصميمها بالكامل والتي باتت تتضمن شاشة نظام معلومات ترفيهي جديدة كلياً قياس 12.3 بوصة مع اتصال لاسلكي بتطبيق “آبل كاربلاي” Apple CarPlay و”أندرويد أوتو” Android Auto، ولوحة القيادة الذكية المصممة بطريقة تضمن راحة السائق.

كما زُوّدت باترول نيسمو بمحرّك من 8 اسطوانات من صنع أحد حرفيي نيسان المعروفين باسم “تاكومي”، وهم مجموعة من خمسة صانعي محركات محترفين يتفرّدون ببناء محركات نيسان GT-R يدوياً. يولّد المحرك قوة تصل إلى 428 حصاناً وعزم دوران يبلغ 560 نيوتن متر، وتوفر مخمدات الصدمات Bilstein في نظام التعليق المعدّل تحكماً أفضل، فيما يساهم الأنبوب الجانبي في المصد الأمامي وجناح السقف والعجلات الأخف وزناً في تعزيز الديناميكا الهوائية والحدّ من قوة الرفع.

وتم تجهيز باترول نيسمو 2022 بأحدث مجموعة من مزايا التنقل الذكي من نيسان بما فيها نظام الفرملة الطارئة الأوتوماتيكي المزود بخاصية استشعار المشاة، ونظام التحذير الذكي قبل الاصطدام الأمامي، ومرآة الرؤية الخلفية الذكية، ونظام المساعدة بالضوء العالي وغيرها.

 

تتوفر نيسان باترول نيسمو 2022 حالياً لدى شبكة شركاء نيسان المنتشرة في المنطقة والتي تضم شركة المسعود للسيارات في أبوظبي، والشركة العربية للسيارات في دبي، وعبد المحسن عبد العزيز البابطين في الكويت، وشركة سهيل بهوان للسيارات في سلطنة عمان، وشركة صالح الحمد المانع في قطر، وشركة يوسف خليل المؤيد وأولاده في البحرين.

قد يعجبك ايضا