فولكسفاجن باسات 2020: تحسينات لرفع قدرة المنافسة

باسات الجديدة تطل من ديترويت 2019

كشفت شركة فولكسفاجن الأمريكية عن طراز باسات 2020 الجديد في معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات 2019. قبل ثماني سنوات ، قامت فولكسفاجن بتجديد كامل للسيدان متوسطة الحجم مع المزيد من المساحة الداخلية وراحة الركاب بالإضافة إلى متعة ومرح القيادة. وبناءً على نجاح هذا الطراز، تقدم باسات الجديدة المزيد من الأمور المهمة: التصميم الجريء، التكنولوجيا المتقدمة والوصول المحسّن إلى مزايا الراحة والمساعدة للسائق.

 وقال سكوت كيو ، الرئيس التنفيذي لفولكسفاجن في منطقة أمريكا الشمالية: “تعتبر باسات السيارة الوحيدة متوسطة الحجم التي تقدم ديناميكيات قيادة ألمانية بأسعار في متناول الجميع، ولطالما كان هناك صدى لدى المشترين بسبب الجمع بين الراحة والموثوقية وديناميكية القيادة. مع هذا النموذج الجديد ، قمنا بتحسين عامل التصميم ورفعنا مستوى التكنولوجيا لجعله أكثر جاذبية. بالإضافة إلى ذلك، أصبحنا نتمتع بميزات مرغوبة ومساعدة للسائق أكثر سهولة. “

وفي حين أن باسات 2020 تحتفظ بأسس النموذج السابق، فقد تم إعادة تصميمها بالكامل. إن خط السقف الديناميكي الشبيه بالكوبيه، وخط “الإعصار” الدرامي، والشبكة المهيمنة كلها أمور تضفي على باسات نظرة جديدة، جريئة، أنيقة ورياضية. كذلك توفر المصابيح الأمامية والخلفية النحيفة LED القياسية، بالإضافة إلى المزيد من علامات باسات المرموقة للسيارة مظهراً فخماً، فيما تعمل عجلات الألمنيوم قياس 17 بوصة القياسية على تحسين التصميم المتطور، علماً انها تتوفر ايضاً بمقاس 18 و 19 بوصة.

 في الداخل، تجمع باسات بين تصميم جديد متطور وتقنية متطورة مع المقصورة الفسيحة التي جعلت هذه المركبة ذات شعبية كبيرة. تتميز مقصورة القيادة بتصميم أفقي يشتمل على فتحات تهوية تتدفق عبر لوحة المفاتيح بأسلوب يشبه الموديلات المتميزة. كما نالت باسات لوحة أجهزة القياس الحديثة والأكثر عصرية، إلى جانب شاشة لمس Infotainment جديدة مغطاة بالزجاج. ويكتمل التصميم الداخلي الجديد مع ألوان جديدة ومواد عالية الجودة. اشارة الى أنه يتوفر ثلاثة تصميمات للتصميم الداخلي اضافة الى جلود V-Tex المصنوعة من فولكس واجن وجلد النابا بالإضافة إلى مقاعد القماش القياسية، وتوفر أربعة خيارات ألوان.

لا تزال الراحة، لكل من السائقين والركاب، تمثل قوة رئيسية لباسات التي توفر مقاعد أمامية وخلفية قابلة للتدفئة، ومقعد سائق يعمل بالذاكرة، ونظام تحكم مناخي آلي كليمنترونيك ثنائي المنطقة. كما تشمل مزايا الراحة مرايا جانبية قابلة للطي ونظام الإضاءة الأمامي المتكيف (AFS) مع التحكم في المدى وأضواء المنعطفات ومرآة الرؤية الخلفية باهتة الإضاءة ونظام التشغيل عن بُعد والمسّاحات لاستشعار المطر وميزة الدخول من دون مفتاح وزر بدء التشغيل والتحكم الصوتي ونظام التحكم بفتح الصندوق الخلفي.

كذلك نالت باسات نظام معلوماتي ترفيهي يعمل باللمس ويتوافق مع المنصات الرئيسية الثلاث ابل كار بلاي، اندرويد اوتو و ميرور لينك،  مما يجعل التطبيقات المحددة متاحة من شاشة المعلومات والترفيه. ولعشاق الموسيقى، تتميز أفضل الموديلات بنظام Fender® Premium Audio.

كذلك تقدم باسات الجديدة مجموعة شاملة من تكنولوجيا المساعدة القياسية والمتاحة للسائق. وتشمل كل سيارة باسات نظام التحذير من الاصطدام الأمامي، نظام الفرملة الطارئ ذاتية الحركة، والآن مع مراقبة المشاة، بالإضافة إلى نظام مراقبة النقطة العمياء والتنبيه المروري الخلفي. تتضمن ميزات مساعدة السائق المتاحة: نظام مثبت السرعة التكيفي (ACC)، نظام المساعدة للحفاظ على المسار الذي يساعد السائق بشكل فعال في توجيه السيارة إذا بدأت بالانزلاق إلى ممر آخر دون استخدام إشارة الانعطاف؛ مساعد ركن السيارة والحفاظ على مسافة آمنة. بالإضافة إلى ذلك، توفر باسات مزيجًا من أنظمة الأمان بما في ذلك نظام الفرملة التلقائية لما بعد الاصطدام.

ولا تزال باسات مدعومة بمحرك TSI ذات الشاحن التوربيني والحقن المباشر من فولكس واجن بسعة 2.0 ليتر وقدرة 174 حصاناً وعزم 207 رطل قدم يتم نقلها إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات مع خاصية تيبترونيك.

 

قد يعجبك ايضا