رسميًا.. إزاحة الستار عن فورد موستانغ Mach-E الكهربائية لعام ٢٠٢١

تتوافر موستانغ Mach-E الكهربائية بخمس فئات تجهيزية

بعد تسريب العديد من الصور والمعلومات المتعلّقة بفورد موستانغ Mach-E الكهربائية الجديدة، ها هي الشركة الأمريكية تزيح الستار رسميًا عن موديلها الـSUV العصري الجديد.

وبمعزل عن دلالة الاستعانة بكلمة “موستانغ” في اسم هذا الطراز المميّز، فإن Mach-E ما هي إلا كروسوفر عصرية بمقدّمة جريئة هجومية الطابع مع شبك تهوئة أمامي مغلق بالكامل يحيط به مصابيح رئيسية على الجانبين فئة LED وصادم أمامي رياضي منخفض.

وجاء الوافد الجديد يتمتّع كذلك بزجاج أمامي منحدر وخط سقف منحني بشدّة باتجاه المؤخرة، بوصفه سمة من سمات عروض الكوبيه الرياضية، فضلاً عن أسطح ناعمة منحنية ورفارف خلفية نافرة ومقابض أبواب “مخفية”.

ولم تأت المؤخرة بالجاذبية ذاتها، وإنما جرى الاستعانة بمصابيح خلفية مستوحاة من موستانغ، وجناح مدمج بالباب الخلفي وصادم خلفي أسود اللون على ارتفاع منخفض.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، نجدها تتضمّن تصميم أنيق وبسيط يجعل البعض يستحضر مقصورة عروض تيسلا، لاسيما لجهة الشاشة الأشبه بالحواسيب اللوحية التي تهيّمن على لوحة القيادة قياس ١٥.٥ بوصة. ويمكن ملاحظة كذلك الشاشة الأخرى الصغيرة خلف المقوّد ثلاثي الأذرع قياس ١٠.٢ بوصة، وأيضًا فتحات المكيّف التي تمتد بعرض لوحة القيادة.

ومن ضمن التجهيزات الإضافية المعتمدة، يمكن ذكر النظام الصوتي المتّصل بعشر سماعات من فئة “بانغ آند أولوفسون” والسقف الزجاجي البانورامي، فضلاً عن إمكانية اختيار الزبائن لمقوّد بخاصية التدفئة ومقاعد أمامية مدعّمة بالخاصية ذاتها مع دوّاسات معدنية جذّابة. تأتي سعة التحميل بصندوق الأمتعة تبلغ ٨٢١ لتر ويمكن زيادتها إلى ١٦٨٨ لتر مع طي المقاعد الخلفية.

وتتوافر موستانغ Mach-E الكهربائية بخمس فئات تجهيزية من السيارة، وهم: Select وCalifornia Rt. 1 وPremium وFirst Edition وأخيرًا GT.

النسخة القياسية Select ستأتي مزوّدة بمحرك كهربائي يولد ٢٥٥ حصانًا و٤١٤ نيوتن-متر من عزم الدوران (مع نظام الدفع الخلفي) أو ٥٦٥ نيوتن-متر (مع نظام الدفع الرباعي الاختياري). ويصل مدى هذه الفئة إلى ٣٧٠ كلم.

وبالحديث عن النسخة Premium، فتتوافر بنظام دفع خلفي فقط للعجلات

أما عن النسخة التي ستأتي بأكبر مدى مسافة مقطوع فهي California Rt. 1 التي تغطي حتى ٤٨٣ كلم. وتأتي هذه النسخة مع نظام دفع خلفي للعجلات فقط، ويولد محركها الكهربائي ٢٨٢ حصانًا و٤١٤ نيوتن-متر من عزم الدوران.

وبالنسبة للزبائن الذين يقدّرون الأداء الرياضي، فيمكنهم اقتناء النسخة GT رباعية الدفع فقط والتي تخترق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٣.٥ ثانية تقريبًا ويصل مداها إلى ٣٧٨ كلم. ويولد محرك هذه الفئة ٤٥٩ حصانًا و٨٣٠ نيوتن-متر من عزم الدوران.

وأخيرًا، النسخة First Edition تأتي بنظام دفع رباعي للعجلات ويولد محركها ٣٣٣ حصانًا و٥٦٥ نيوتن-متر من عزم الدوران، ويصل مداها إلى ٤٣٥ كلم.

 

 

قد يعجبك ايضا