نيسان تجيز الاستخدام المجاني لتكنولوجيا درجة حرارة الجسم وإدارة الصحة

خطوة نيسان تندرج في إطار الجهود التي تبذلها الشركة لدعم تدابير مكافحة كوفيد-19

أعلنت نيسان حديثا أنها ستجيز الاستخدام المجاني لتكنولوجيا نظام إدارة درجة حرارة الجسم والصحة الذي أنشأته شركةComputer Engineering & Consulting . ويرتكز الاستخدام المجاني على إعلان الوصول المفتوح إلى حقوق الملكية الفكرية لمكافحة كوفيد-19 الذي انضمت إليه نيسان في مايو العام الماضي.

 

 

وتلجأ نيسان قدر الإمكان إلى العمل عن بعد في عملياتها للمساعدة في السيطرة على تفشي كوفيد-19 وتتخذ تدابير سلامة شاملة في الموقع في ما يتعلق بالإنتاج والخدمات اللوجستية. وبالنسبة إلى الموظفين الذين يتعين عليهم العمل في الموقع في مرافق نيسان، فإن إجراءات السلامة والصحة مثل تطهير اليدين وفحص درجة حرارة الجسم مطلوبة للدخول إليها.

وطورت نيسان نظاماً قادراً على إدارة درجة حرارة الجسم والحالة الصحية المتكاملة وطبقته في مصنع لها في اليابان. ويستخدم النظام إما مقياس حرارة بدون تلامس أو كاميرا حرارية لقياس درجة حرارة جسم الموظفين عند دخولهم إلى المرفق. ويقوم الموظفون بعدئذ بإدخال المعلومات الأساسية في جهاز لوحي والتي يتم تسجيلها في النظام تلقائياً بعد المصادقة عليها بواسطة بطاقة الهوية. ويساهم هذا الأمر في الحد من كمية المعلومات التي يتعين على الموظفين إدخالها ومن وقوع الأخطاء عند إدخال البيانات. كما أنه يمكّن المشرفين من إدارة المعلومات الدقيقة حول درجة حرارة الجسم والحالة الصحية للموظفين، مما يعزّز إجراءات إدارة صحتهم ويمنع انتشار العدوى في مكان العمل.

وقامت نيسان بترخيص هذه التكنولوجيا لشركة CEC لاستخدامها كجزء من حل تكنولوجيا معلومات واتصالات يستهدف عمليات التصنيع لديها.

 

قد يعجبك ايضا