مبيعات مجموعة فولكسفاغن ترتفع 1 بالمئة لتصل إلى 10.8 مليون سيارة

المجموعة تتوقع عائدًا تشغيليًا على المبيعات يتراوح بين 6.5٪ و 7.5٪

كشفت مجموعة فولكسفاغن إنها سلمت 10.8 مليون سيارة للعملاء في العام الماضي، بزيادة 0.9 في المئة عن عام 2018. وتشمل المجموعة علامات فولكسفاغن، أودي، سكودا، سيات، بورشه، بنتلي لامبورغيني وبوغاتي بالإضافة إلى سكانيا ومان صانعي الشاحنات الثقيلة.

كما توقعت شركة صناعة السيارات في وقت سابق أن تكون مبيعات السيارات لعام 2019 على مستوى عام 2018. وتخطط الشركة لإصدار أرقام مبيعات مفصلة للعام الماضي.

كذلك أصدر الرئيس التنفيذي هربرت ديس التوقعات المنقحة خلال عرض للمستثمرين في نيويورك، فيما أكدت المجموعة أنها تتوقع عائدًا تشغيليًا على المبيعات يتراوح بين 6.5٪ و 7.5٪ قبل البنود الخاصة للعام الماضي. من المقرر أن تعلن شركة فولكسفاغن عن أرباح 2019 في 17 مارس.

خفضت شركات صناعة السيارات العالمية الإنتاج العام الماضي عندما بدأت المبيعات في الانخفاض في بعض المناطق بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي والاحتكاك التجاري.

تزيد النظرة المستقبلية لشركة VW إلى دليل على أن التراجع قد يكون أقل وضوحًا مما كان متوقعًا في البداية، على الأقل بالنسبة لبعض الشركات. ظل الطلب على السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات والكروسوفر قوياً وتزايدت مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة.

كما سجلت بعض شركات صناعة السيارات الفاخرة مبيعات أعلى، وقد أعلنت شركة دايملر في وقت سابق عن ارتفاع مبيعاتها بنسبة 1.3 في المئة العام الماضي لتصل إلى 2.34 مليون سيارة. بدورها كشفت بي أم دبليو هذا الأسبوع بأن عام 2019 كان عاماً قياسياً لمبيعات السيارات وعام 2020 قد يكون أفضل.

اشارة الى ان مجموعة فولكسفاغن أعلنت أنها ستستثمر 7 مليارات يورو (7.8 مليار دولار) لإنشاء مؤسسة برمجيات مخصصة لرفع مستوى تطوير البرامج داخل الشركة إلى 60 بالمئة من 10 بالمئة.

 

قد يعجبك ايضا