كوبرا لن تقدم سيارة رياضية قريباً

كلام أكده لوكا دي ميو رئيس سيارت وكوبرا

حرص الرئيس التنفيذي لسيات وكوبرا “لوكا دي ميو” على نفي فكرة إنتاج العلامة كوبرا لسيارة رياضية، على الأقل في المستقبل القريب المنظور.

وقال “دي ميو” لمجلة “أوتو كار” مؤخرًا: “هل تريد سيارات رودستر ثنائية المقاعد أو مكشوفة؟ هذا هو المنظور التقليدي لسوقك البريطاني، لكننا لا نتلقّى مثل هذه الأسئلة في أسواق أخرى.. حسنًا، في بعض الأحيان من الألمان.”

منذ إطلاقها كعلامة سيارات مستقلّة أو فرع رياضي خاص على غرار الفروع M أو AMG أو RS، توقّع البعض رؤية سيارة رياضية ممهورة بتوقيع كوبرا، لكن مع ذيوع وانتشار عروض سيارات الـSUV، باتت الشركة الإسبانية معنية بتقديم موديلات بهذه الفئة الرائجة فقط.

وأوضح “دي ميو” إن إنتاج سيارات رياضية في عالم اليوم يُمثّل خطوة عاطفية تخلو من الطابع الرشيد العقلاني، على الأقل في الفترة الراهنة. وأضاف: “لا يمكنني أن أتحمّل إنفاق بضع مئات من الملايين من الدولارات على شيء ما سيجعلني أبيع ١٥.٠٠٠ وحدة بخسارة كبيرة، كل ذلك مِن أجل إنتاج سيارة رياضية.. إن هذا الأمر لا يمثّل ضرورة بالنسبة لنا حاليًا؛ فسيات تبيع ٥٠٠.٠٠ سيارة سنويًا، لذا لا أملك رفاهية القيام بمثل هذه الخطوة، رغم حبي ورغبتي فيها.”

وكانت كوبرا قد قدّمت ثلاثة موديلات جديدة مؤخرًا، وجميعهم من فئة الـSUV، وهم كوبرا أتيكا التي يتم إنتاجها حاليًا والنموذجين التصوّريين “فورمنتور” و”تافاسكان”، والاثنين من المتوقع طرحهما بالأسواق في غضون العامين المقبلين وهما ينتميان لفئة سيارات الكروسوفر الكوبيه الهجينة.

قد يعجبك ايضا