فيراري: نحارب للاحتفاظ بمحركات V12 في سياراتنا

تحديات كبيرة أمام استمرار دعم محركات V12

مما لا شك فيه أن المعايير الصارمة المتعلّقة بالانبعاثات الكربونية باتت تقيّد الصانعين يومًا بعد يوم؛ لا سيما هؤلاء المتخصّصون في إنتاج السيارات الرياضية عالية الأداء مثل فيراري؛ مما جعل الأخيرة تصرّح مؤخرًا باستمرار دعمها لمحركات V12 الشهيرة عادية السحب؛ برغم أنه يسفر عنها انبعاثات أكبر مقارنة بالمحركات الأصغر.

دعمت فيراري محركها V12 سعة ٦.٥ لترات بالطراز الجديد 812 GTS، ورغم أنه تقريبًا يتطابق مع ذلك المحرك المجهّز بالطراز الشقيق 812 Superfast؛ فإن فيراري طُلب منها اعتماد مرشّح للجسيمات والعوالق بالمحرك الجديد.

وقال “مايكل ليترز” المسؤول عن التطوير التقني لدى فيراري لمطبوعة “توب غير”: “سنحارب من أجل هذه المحرك.. لدينا أفكار جيدة بشأن تطويره، وحاليًا لدينا معايير يورو ٦ التي تُجبرنا على إضافة مرشّح للجسيمات بالطراز GTS، وهناك أهداف عامة تتعلّق بالانبعاثات الكربونية لا سيما في أماكن مثل الصين والولايات المتحدة الأمريكية”.

يشار إلى أن وجود مرشّح للجسيمات يستنزف مزيدًا من الطاقة وهو شيء لا يستسيغه صنّاع السيارات ذات الأداء القوي. ومع ذلك، تمكّنت فيراري من تعديل محرك الطراز GTS ليولد ٧٨٩ حصانًا مثل الشقيق سوبرفاست، رغم الامتثال لمعايير يورو ٦ الصارمة المتعلّقة بالانبعاثات الكربونية.

ولا تُقلق فيراري فقط الانبعاثات الكربونية في ما يتعلّق بمستقبل محركات V12، لكن معايير الضوضاء كذلك تُلقي بظلالها على هذه الفئة من المحركات في المستقبل القريب.

وأضاف “ليترز” بقوله: “إن المعايير والضوابط التي وُضعت قبل عام ونصف العام؛ هي بمثابة تحدٍ كبيرٍ بالنسبة لنا؛ لأنها لا تتعلق فقط بمستوى الضوضاء؛ لكن بطريقة قياسه كذلك التي تُعد أكثر صرامة. إنه بلا شك شيء يجب أن نعتبره تحديًا أمام استمرار دعم محركات V12”.

قد يعجبك ايضا