دراسة من ’جنرال للإطارات‘ حول مركبات الدفع الرباعي والمركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات

المتانة وكفاءة إستهلاك الوقود والتماسك هي عوامل ذات أهمية عالية للسائقين عند شراء إطارات جديدة

موتورز موشن – أجرت ’جنرال للإطارات‘ (General Tire)، العلامة التجارية المتخصِّصة بإطارات الدروب الوعرة والتابعة لشركة ’كونتيننتال‘ (Continental) الألمانية الرائدة لتصنيع الإطارات، دراسة مهمّة بهدف التعرُّف على أبرز الأسباب وراء شراء السائقين لمركبات دفع رباعي (4×4) ومركبات رياضية متعدِّدة الاستعمالات (SUV). ولقد أظهرت النتائج عدّة عوامل أساسية بهذا المجال، من بينها القدرات القوية على الدروب الوعرة، ومستويات الجرّ والثبات الزائدة، وإمكانيات القطر العالية للمركبة.

وشارك في هذه الدراسة البحثية أكثر من 2,000 سائق من حول العالم، وبيَّنت أنه من بين العوامل الرئيسية الأخرى التي تلعب دوراً في قرار الشراء هناك موقع القيادة المرتفع، والمساحة التخزينية الزائدة، والاعتمادية العالية في الظروف المناخية القاسية. وأشار نصف الذين شاركوا في الدراسة إلى أنّ امتلاك مركبة 4×4 أو SUV قد فتح المجال أمام القيام بمزيد من الأنشطة الترفيهية عما كانوا يتوقّعونه سابقاً، بما في ذلك الرحلات على الطرقات، واستكشاف المواقع النائية، والاستمتاع بالتخييم أثناء العطلات.

كما تمّ سؤال السائقين حول خياراتهم المفضَّلة عند شراء الإطارات لمركباتهم من نوع 4×4 أو SUV. وتبيَّن أن عوامل المتانة وكفاءة استهلاك الوقود والتماسُك على الأسطح الرطبة هي أكثر الخصائص أهمية بالنسبة لهم. وأشارت نسبة 67 بالمئة من المشاركين إلى أهمية الحصول على مجموعة قوية ومتينة من الإطارات، بينما أعلنت نسبة 31 بالمئة أنها لا تقوم بشراء الإطارات إلا من علامة تجارية موثوقة.

وكشفت الدراسة أيضاً أنه إلى جانب القيادة على الدروب الوعرة في مركبات الدفع الرباعي ومركبات الـSUV، فإنّ من أكثر الأشياء التي يقوم العملاء بتوضيبها قبل القيام برحلاتهم هي مجموعة الإسعافات الأوّلية والإطار الإضافي ومصباح العمل.

تعليقاً على هذا، قال كاريل كوتشيرا، المدير التنفيذي لدى ’كونتيننتال الشرق الأوسط‘: “تُسلِّط هذه الدراسة الضوء على الأسباب المختلفة التي تدفع العملاء لاختيار مركبة 4×4 أو SUV. وفي منطقة الشرق الأوسط بالتحديد، يستمتع الكثير من العملاء بالقيادة على الدروب الوعرة في مركباتهم – أو يتطلّعون للقيام بالمزيد عبرها – وهذا يعني أنه من المهمّ أن يكون السائقون على دراية بمجموعة القوانين الأساسية والهامّة جداً للقيادة على الدروب الوعرة، وذلك قبل الانطلاق بمغامراتهم المختلفة. ولهذا السبب، عملنا على تطوير قسم خاص من موقعنا الإلكتروني نتطرّق عبره إلى الكثير من النواحي كي نضمن القيادة الآمنة للسائقين، وفي الوقت ذاته تمكينهم من الاستمتاع للحدّ الأقصى بمغامراتهم.”

قد يعجبك ايضا