جيب تستدعي أكثر من ١٠٠.٠٠٠ وحدة من شيروكي بسبب علبة تروس معيبة

استدعاء جديد من دون التبليغ عن أية حوادث

تقوم جيب حاليًّا باستدعاء أكثر من ١٠٠.٠٠٠ سيارة جيب شيروكي عالميًّا مجهّزة بعلبة التروس الأوتوماتيكية من تسع نسب فئة ZF.

وحسب تقرير لمطبوعة “كار آند درايفر” فإن موديلات شيروكي لعام ٢٠١٤ المجهّزة بمحرك فئة V6 سعة ٣.٢ لتر هي التي يشملها الاستدعاء. وتؤكد فيات-كرايسلر أن صمام بعلبة التروس يُمكن أن يُعلّق ويمنع القابض الفاصل من الانتقال بين النسب، وهو ما يؤدي إلى تحوّل علبة التروس إلى الوضعية المحايدة.

يذكر أن جيب شيروكي وبعض موديلات فيات-كرايسلر أخرى تعرّضت لعدد من المشاكل المتعلّقة بعلب التروس منذ خريف عام ٢٠١٣، وفي ذلك الوقت، جرى القيام بما لا يقل عن ١١ تحديثًا للبرامج حتى عام ٢٠١٦. ومن ضمن هذه المشاكل، تأخر في التعيير وتعليق علبة التروس وبطء في استجابة الخانق، وغيرها.

كما أن المشاكل المتعلقة بعلبة التروس الأوتوماتيكية من تسع نسب فئة ZF لا ترتبط فقط بموديلات فيات-كرايسلر.

ووفقًا لمطبوعة “كار آند درايفر” فإن موديلات جيب رينيغاد ورام بروماستر سيتي ولاندروفر ديسكفري سبورت وفيات 500X ورانج روفر إيفوك وهوندا بايلوت وأكيورا TLX، جميعها مدعّمة بعلبة التروس نفسها وجميعها لديها مشاكل تتعلّق بعلبة التروس هذه.

ومن بين موديلات شيروكي ٢٠١٤ المعيبة التي يغطيها الاستدعاء هناك ما يقرب من ٨٣.٠٠٠ وحدة في الولايات المتحدة الأمريكية، و١٧.٥٣٠ وحدة في كندا والمكسيك وأوروبا.

ولم تتلقّ فيات-كرايسلر أي بلاغات عن حوادث أو وفيات تتعلّق بمشكلة علبة التروس هذه، وما زالت الشركة تعكف على معالجة هذه المشكلة في الوقت الراهن.

قد يعجبك ايضا