تويوتا ومرسيدس-بنز وبي إم دبليو أعلى علامات السيارات قيمة في ٢٠١٩

تويوتا الأعلى قيمة

هل سألت نفسك يومًا ما أثمن علامات السيارات وأعلاها قيمة؟ حسنًا، الإجابة ستجدها في الدراسة الأخيرة التي أجرتها مؤسسة “كانتار ميلوارد براون” الاستشارية المعنية باستراتيجيات العلامات التجارية.

حسب هذه الدراسة فإن تويوتا تعد علامة السيارات الأعلى قيمة، متفوقة على مرسيدس-بنز وبي إم دبليو.

ولم تكن هذه الدراسة التي جاءت بعنوان “أعلى ١٠٠ علامة تجارية عالميًّا لعام ٢٠١٩” معنية بعلامات السيارات فقط، وإنما ضمت كل القطاعات الأخرى، لذا لن نفاجأ إذا عرفنا أن الشركات التقنية هيمنت على هذه القائمة؛ إذ احتلت شركة أمازون الترتيب، متفوقة بدورها على العلامات آبل وغوغل ومايكروسوفت وفيزا وفيسبوك وعلي بابا.

كانت تويوتا احتلت المرتبة رقم ٤١ في قائمة أثمن العلامات وأعلاها قيمة، خلف علامات تجارية أخرى مثل سامسونغ ونتفليكس وشانيل وباي بال ونايكي.

أما مرسيدس-بنز فاحتلت المرتبة ٥٤، متفوقة بمركز واحد عن بي إم دبليو التي جاءت في المرتبة الـ٥٥. وتمثّل هذه العلامات الثلاث السيارات في هذه القائمة، ولن تجد أي علامة سيارات أخرى في قائمة أعلى ١٠٠ علامة تجارية قيمة في عام ٢٠١٩.

وعلى مدار الـ١٤ عامًا الماضية التي أجريت فيها هذه الدراسة جاءت تويوتا في المركز الأول بوصفها أغلى علامة للسيارات وأكثرها قيمة في ١٢ عامًا منها!

وبعيدًا عن المراكز الـ١٠٠ الأولى تتضمّن الدراسة قسمًا خاصًّا بصانعي السيارات، يضم هذا القسم علامات مثل هوندا وفورد ونيسان وتيسلا وآودي وفولكسفاغن وبورشه، بوصفها أفضل علامات السيارات في عام ٢٠١٩.

 

قد يعجبك ايضا