تعاون بين ’كونتيننتال‘ وهدى المطروشي للترويج لسلامة المركبات بين السيدات

تُعتبَر الشراكة مع الاماراتية المطروشي واحدة من عدّة مبادَرات فريدة تتبِعها ’كونتيننتال‘ في الشرق الأوسط لتحقيق أهداف ’الرؤية صفر"

موتورز موشن – عقدت ’كونتيننتال‘ (Continental)، الشركة الألمانية العريقة للإطارات الراقية،  شراكة مع هدى محمد المطروشي، أول سيدة إماراتية ميكانيكية، بهدف نشر الوعي بين أوساط السيدات حول عدد من المواضيع الرئيسية المتعلّقة بسلامة السيارات، بما في ذلك كيفية التعامُل مع الحالات الطارئة على الطرقات وأمور الصيانة الأساسية للمركبات. ويشكّل هذا التعاوُن جزءًا من التزام ’كونتيننتال‘ الدولي بتمكين السيدات أكثر، وتحقيق أهداف ’الرؤية صفر‘ (Vision Zero) الخاصّة بها، والمتمحورة حول الوصول إلى صفر ضحايا، صفر إصابات وصفر حوادث.

وكانت المطروشي قد دخلت صفحات التاريخ عبر الانطلاق برحلتها الشخصية الخاصّة في عالم السيارات، ولقد قادت ورشة تثقيفية ركّزت على السيدات وتمحورت حول إنجازاتها المتميّزة في قطاع خضع تقليدياً لسيطرة من الرجال. كما حصلت الحاضرات على معلومات شاملة حول أسس الصيانة الضرورية للسيارات وأهمية سلامة الإطارات. ولقد شهدت ورشة العمل تبادلاً بارزاً للخبرات الشخصية وسلّطت الضوء على المشهد العام لقطاع السيارات الذي يشهد الكثير من التطوُّرات.

وتعليقاً على تعاوُنها مع ’كونتيننتال‘، قالت المطروشي: “إلهام السيدات لتحمُّل مسؤولية مركباتهنّ وضمان السلامة على الطرقات يُعدّ مهمّة قريبة لقلبي. ومع ’كونتيننتال‘، نسعى لكسر الحواجز والقوالب النمطية، مما يضمن تميُّز السيدات في أي مجال يخترنه. ومن خلال المعارف والمهارات اللازمة، نحن ندفع باتجاه مستقبل تشعر فيه السيدات بالثقة وأنهنّ ممكّنات أكثر خلف المقود.”

تعتبَر الشراكة مع المطروشي واحدة من عدّة مبادَرات فريدة تتَبِعها ’كونتيننتال‘ في الشرق الأوسط لتحقيق أهداف ’الرؤية صفر‘. ولقد دخلت العلامة التجارية في شراكة مع عدد من أبرز المؤثِّرين والمؤسَّسات التعليمية ومعاهد القيادة والهيئات الحكومية لغرس هذه الرسائل الأساسية في ذهن السائقين الحاليين والمستقبليين في المنطقة.

من جهته، قال كاريل كوتشيرا، المدير التنفيذي لدى ’كونتيننتال الشرق الأوسط‘: “تحتل السلامة في ’كونتيننتال‘ موقعاً متقدِّماً جداً كأولوية قصوى لدينا، ونحن نتبنّى من أعماق قلبنا مبادَرات متطوّرة وجديدة من شأنها أن تعزّز ثقافة سلامة الطرق ضمن المجتمَع، كما انّ التعاون الوثيق وطويل الأمد مع مختلف الأفرقاء المعنيين في كافة أنحاء المنطقة يجمعنا مع عدّة شركاء متميّزين لمساعَدتنا في تحقيق أهداف ’الرؤية صفر‘ التي نعتمدها عبر أساليب تفاعُلية وفريدة من نوعها. علاوة على هذا، نحن نسعى لإلهام السيدات لتولّي أدوار حيوية للدفع قُدُماً بهذه الثقافة المتمحورة حول السلامة.”

بعد الورشة التثقيفية، حظيت المشارِكات بفرصة عيش تجربة رائعة في مركز قيادة الذكاء الاصطناعي (AI Driving Hub) الحديث جداً. ويتميّز هذا النظام المتطوّر للمحاكاة، الذي تمّ ابتكاره بواسطة مجموعة AI Driving Metaverse Group، بكونه يستفيد كثيراً من الذكاء الاصطناعي لتحليل الخصائص النفسية-الجسدية للسائقين واستخدام أجهزة قياس حيوية، بيانات أجهزة استشعار، نظام توأم رقمي (Digital Twin)، منصّة حركة حاصلة على براءة ابتكار وظروف قابلة للتعديل في ما يتعلّق بالطرق وحالتها.

أما شون سميث، مدير عام ’شركة المسعود للسيارات‘، فقال: “نحن جزء من عائلة ’كونتيننتال‘ منذ عدّة سنوات، و’بست درايڤ‘ تدعم التزام العلامة التجارية العميق بالسلامة وتمكين السيدات، خصوصاً وإننا نَعتبِر سلامة العملاء أولوية من خلال منتَجاتنا وخدماتنا، في الوقت الذي نوفر الدعم المستمر لكل شرائح المجتمَع.”

قد يعجبك ايضا