بي ام دبليو تحذر من نقص إمدادات الرقائق وتصف الوضع بالحرج جداً

بي ام دبليو تتوقع المزيد من الخسائر في الإنتاج

موتورز موشن – كشفت شركة بي ام دبليو الألمانية لصناعة السيارات إن الإمدادات ستظل ضيقة في النصف الثاني بعد أن فقدت إنتاج حوالي 30 ألف سيارة حتى الآن هذا العام.

 

 

وحذرت بي إم دبليو من أن نقص الرقائق الذي ابتليت به صناعة السيارات قد يؤدي إلى مزيد من الخسائر في الإنتاج ، قائلة إنها لم تظهر أي علامات على التراجع وسيظل العرض شحيحًا في النصف الثاني من العام.

وأكدت مصادر بي ام دبليو إن الإنتاج توقف في مواقع مختلفة، إما على أساس يومي أو نوبات فردية، وأن الإنتاج المفقود بلغ حوالي 30 ألف وحدة حتى الآن هذا العام. كما أن المزيد من النواقص ممكنة.

وتابع الصدر بأن “التوقعات للنصف الثاني من العام، أيضاً، لا تزال حرجة. الافتراض الأولي، أنه سيتم السيطرة عليها قريباً إلى حد ما وسيتم تغطيته بشكل أو بآخر في النصف الأول من العام، صعب.”

 

قد يهمكم ايضاً قراءة:

لماذا تصر بي ام دبليو على الاحتفاظ بالشبك الكبير بسياراتها؟

هل ستلغي شركة بي ام دبليو الألمانية انتاج العديد من سياراتها؟

صالة عرض افتراضية لسيارات بي ام دبليو الجديدة والمستعملة من الناغي للسيارات

 

كذلك أضافت بي ام دبليو إنها تخطط لزيادة إنتاج السيارات الكهربائية بشكل كبير في مصنعها Dingolfing ، والذي يمثل أكثر من عُشر إجمالي إنتاجها العام الماضي. وقالت شركة صناعة السيارات إنها صنعت أكثر من 18 ألف سيارة كهربائية في الموقع العام الماضي، وهو ما يمثل حوالي 8 في المئة من الإنتاج، مضيفة أن الحصة ستضاعف إلى 16 في المئة في عام 2021، وبأن نصف المركبات التي يتم إنتاجها في Dingolfing ستصبح كهربائية بحلول منتصف العقد.

 

قد يعجبك ايضا