بي إم دابليو تحتفل بمرور ٢٠ عامًا على سيارات الأمان الخاصة بها في بطولة موتو جي بي

للأمان في بطولة الموتو جي بي عنوان واحد

من المعلوم أن بي إم دابليو أنتجت كل سيارة أمان في بطولة العالم للدرّاجات النارية MotoGP منذ عام ١٩٩٩، وفي فيديو حديث لها احتفلت ماركة ميونخ ببعض من سياراتها الأيقونية في هذه الفئة، معظمها يحمل بصمات الفرع الرياضي M!

وقد يجاهر البعض بالقول إن أروع سيارة أمان في هذه البطولة كانت الرودستر Z8 التي استخدمت في خلال موسم ٢٠٠٢؛ إذ يُعد رؤية عروض Z8 الرودستر على الطرقات في العادة أمرًا نادرًا، انطلاقًا من أن هذه الموديلات ذات إنتاج محدود، فما بالك برؤية سيارة أمان من هذه الفئة في موسم ٢٠٠٢ ببطولة MotoGP!

ومن ضمن سيارات الأمان الأخرى المميّزة، لا يمكن إغفال الطراز Z4 M Coupe الذي جرى الاستعانة به في موسم عام ٢٠٠٧، وهو بالكاد أكبر حجمًا من الدرّاجات النارية التي تقدّمتها طوال العام!

وبعدها ببضعة أعوام قليلة، وفي عام ٢٠١١ رأينا سيارة الأمان 1M Coupe المميّزة للغاية والرائعة جدًّا بين كل هذه السيارات.

وفي الأعوام القليلة الماضية، رأينا الموديل M4 الأسود اللون في موسم عام ٢٠١٥، وكذلك M2 في موسم عام ٢٠١٦. وفي هذا العام قامت بي إم دابليو بالاستعانة بأحدث وأقوى سياراتها التجارية على الإطلاق: الطراز M5!

ولا يُظهر الفيديو كل سيارة أمان قدّمتها بي إم دابليو في بطولة العالم للدرّاجات النارية MotoGP على مدار العقدين الماضيين، مع عدم ذكر الأيقونة X6 M في موسم عام ٢٠٠٩، لكن ما زال الفيديو مميّزًا للغاية.

إشارة الى محبي بي ام دابليو يمكنك متابعة أحدث تجاربنا لسيارات الشركة الألمانية على الرابط التالي:

 

قد يعجبك ايضا