بورشه تستدعي نحو ١٠٠.٠٠٠ وحدة من كايان وباناميرا

خطر كبير في طرازات بورشه

عندما تضع سيارتك في وضعية الركن من الطبيعي أن تتوقع بأن تظل ثابتة في مكانها، لكن مع بعض سيارات بورشه قد لا يحدث هذا الأمر!

لذا، تقوم بورشه حاليًّا باستدعاء ٩٩.٦٦٥ وحدة من سيارات كايان وباناميرا في الولايات المتحدة الأمريكية. وحسب إشعار نشرته الهيئة القومية المعنية بالسلامة المرورية على الطرقات السريعة (NHTSA) فإن الموديلات المجهّزة ببطانة معدنية قد تتآكل مع الزمن وتتفكك تمامًا، وهذا أمر خطير لأن البطانية تربط ذراع نقل السرعة بعلبة التروس.

وإذا ما تفكّكت وانفصلت البطانة المعدنية قد يختار السائق وضعية “الركن”، لكن هذا لا يعني بالضرورة أن السيارة ستصبح فعليًّا في وضعية “الركن”، وهو ما يزيد من خطر وقوع حادث تصادم؛ إذ قد تتحرك السيارة وتتدحرج وحدها.

ومن المنتظر بدء الاستدعاء في شهر آب (أغسطس)، وسيحتاج ملاك السيارات المعيبة إلى الذهاب بها إلى أقرب وكيل أو موزّع لتثبيت بطانة معدنية جديدة. وفي الوقت الراهن تنصح بورشه الملاك استخدام مكبح الركن حتى يتم إصلاح هذا العيب.

وهناك العديد من الموديلات المعيبة المختلفة التي يغطيها هذا الاستدعاء، منها عروض كايان لعام ٢٠٠٤ حتى ٢٠٠٦ وأيضًا من ٢٠٠٨ حتى ٢٠١٠، بالإضافة إلى كايان S من عام ٢٠٠٣ حتى ٢٠٠٦ وأيضًا كايان توربو من عام ٢٠٠٣ حتى ٢٠٠٦ وأخيرًا كايان توربو S لعام ٢٠٠٦.

وبالنسبة إلى طرازات باناميرا المعيبة فهي تتعلق بموديلات باناميرا وباناميرا ٤ من عام ٢٠١١ حتى ٢٠١٦، وكذلك باناميرا S وباناميرا 4S وباناميرا توربو من عام ٢٠١٠ حتى ٢٠١٦. ومن الموديلات المعيبة الأخرى باناميرا توربو S من عام ٢٠١٢ حتى ٢٠١٦ وباناميرا GTS من عام ٢٠١٣ حتى ٢٠١٦.

 

قد يعجبك ايضا