- الإعلانات -

الكشف عن أول صور غير رسمية لآودي SQ8

انتشر مؤخرًا كالنار في الهشيم على صفحات المواقع المتخصصة في السيارات، صور كاملة غير رسمية ودون أي تمويه، للنسخة S من الموديل الجديد كليًا آودي Q8.

وتُظهر هذه الصور المسربة أن SQ8 في مرحلة التطوير الأخيرة لها. ومثلما أشارت بعض التقارير الصحفية؛ فإن تلك النسخة عالية الأداء قد تستفيد من نظام الدفع الهجين نفسه المدعم ببورشه باناميرا توربو S E-Hybrid، الذي يولد ٦٧١ حصانًا.

نظريًا، يعني هذا أن نظام الدفع بجديدة آودي، سيكون أقوى من ذلك المجهّز به الموديل لامبورغيني أوروس، وإذا أخذنا في الاعتبار أن كلا الشركتين (آودي ولامبورغيني) يتبعان مجموعة فولكسفاغن الأم؛ فإن ذلك يدفعنا إلى أن نشكك في صحة هذه التقارير.

وفوق هذا وذاك؛ فإن ماركة إنغولشتادت سبق أن قدّمت النموذج التصوري Q8 سبورت، بوصفه يحمل بين طياته معالم النسخة التجارية من SQ8؛ لكن النموذج الاختباري جاء مجهزًا بنظام دفع هجين معتدل يتكون من محرك بنزيني فئة V6 TFSI سعة ٣ لترات يولد ٤٤٣ حصانًا، إلى جانب محرك كهربائي بقوة ٢٧ حصانًا؛ مما يعني أن محصلة الطاقة المستخرجة تبلغ ٤٦٩ حصانًا و٧٠٠ نيوتن-متر من عزم الدوران، وهو أمر يبدو معقولاً تصديقه وقابلاً للتطبيق!

على أية حال، ستستفيد النسخة التجارية عالية الأداء SQ8، من نظام كهربائي مكوّن من ٤٨ فولت وبطارية مصنوعة من أيونات الليثيوم، كما أن من المتوقع أن يتضمن محرك الـV6 المعتمد ضاغطًا كهربائيًا إلى جانب شاحن الهواء التقليدي، وهي تقنية سبق أن تم تقديمها مع الطراز SQ7.

قد يعجبك ايضا