استدعاء ١٤.٠٠٠ سيارة فورد إكسبلورر ولنكولن نافيغاتور

السبب غطاء المحرّر اليدوي لمكابح الوقوف

قامت فورد بحملة استدعاءات شملت مجموعة من سيارات فورد إكسبلورر ولنكولن نافيغاتور لعام ٢٠٢٠ في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

وحسب الصانع الأمريكي، فإن عروض الـSUV المعيبة قد تفتقد إلى غطاء المُحرّر اليدوي لمكابح الوقوف، كما أن لوحة العدادات بالسيارات المعيبة قد لاتزال في وضع المصنع، ما يعني عدم القدرة على عرض نسب التروس المختارة من قِبل السائق. ووفقًا لمطبوعة “ديترويت فري برس”، تشترط قوانين السلامة الفيدرالية عرض نسب التروس المختارة في جميع الأوقات.

وتشرح فورد بقولها: “إن معايير سلامة السيارات الفيدرالية تشترط أن يكون المحرّر اليدوي لمكابح الوقوف في مكانه ولا يتحرك إلا باستخدام آلة ما. وإذا لم يكن الغطاء مثبّتًا، قد يتم تفعيل ذراع المحرّر اليدوي لمكابح الوقوف دون قصد، ومن ثم تحريك السيارة بطريقة غير مقصودة إذا لم يتم تفعيل مكابح الركن الإلكترونية.”

تتعلق حملة الاستدعاءات هذه بـ١٣.٨٩٦ وحدة من عروض إكسبلورر ونافيغاتور في الولايات المتحدة الأمريكية و٢٣٩ سيارة في كندا. وتؤكّد فورد على أن غالبية هذه الموديلات لازالت في صالات العرض لم تُباع ولم يتم تسليمها للزبائن. وكانت سيارات إكسبلورر المعيبة قد جرى إنتاجها في الفترة ما بين ٢٧ أذار (مارس) و٢٤ تموز (يوليو)، في حين جرى إنتاج سيارات نافيغاتور المعيبة في الفترة ما بين ١٠ نيسان (إبريل) و٢٤ تموز (يوليو).

ولحلّ المشكلة، سيقوم الوكلاء والموزّعين بفحص غطاء المحرّر اليدوي لمكابح الوقوف، وعند الحاجة، سيتم تثبيته، مع التأكد من أن لوحة العدادات ليست في وضع المصنع.

 

قد يعجبك ايضا