أستون مارتن تحتفل بمرور 110 أعوام على تأسيسها على حلبة سيلفرستون

تشهد الفعالية مشاركة مجموعة من مالكي سيارات أستون مارتن الشغوفين الذين سافروا من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بهذه اللحظة التاريخية وقيادة سياراتهم على واحدة من أشهر حلبات السباق في العالم

موتورز موشن – أعلنت أستون مارتن عن تنظيم فعالية مميزة احتفالاً بالذكرى الـ 110 لتأسيسها، حيث تشهد مشاركة 110 من سيارات أستون مارتن الشهيرة بلفة واحدة حول حلبة سيلفرستون، وذلك لتسليط الضوء على التاريخ العريق الذي تزخر به العلامة البريطانية. وتُقام الفعالية قبيل مشاركة فريق أستون مارتن أرامكو كوجنيزانت لسباقات الفورمولا 1 في بطولة العالم للفورمولا 1 على الحلبة البريطانية، وتشارك فيها 110 سيارات أستون مارتن، لتسجل رقماً قياسياً جديداً لعدد سيارات العلامة على مضمار واحد في الوقت نفسه.

ويُصادف العام الجاري الذكرى الـ 110 لتأسيس شركة أستون مارتن على يد ليونيل مارتن وروبرت بامفورد، والتي حملت معها أكثر من 100 عامٍ من السيارات فائقة الفخامة وعالية الأداء، ومجموعة من أحدث الابتكارات البريطانية، وسجلاً حافلاً بالنجاحات في عالم السيارات السريعة.

وأنتجت الشركة مجموعة مميزة من 110 سيارات رياضية، بما فيها إيه 3، السيارة الأقدم والأكثر عراقة في مسيرة العلامة، حيث يعود تاريخها لأكثر من قرن، ودي بي 3 إس التي قادتها نخبة من السائقين البريطانيين في خمسينيات القرن العشرين، بمن فيهم السير ستيرلينج موس، وسيارة دي بي 5 التي يعرفها الجمهور جيداً من أفلام جيمس بوند، وسيارة فالكيري فائقة السرعة، وسيارة دي بي إكس 707 السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الأسرع في العالم، وسيارة دي بي 12 السيارة السياحية الفائقة الأولى في العالم والطراز الأحدث للعلامة البريطانية.

ويشارك في اللفة سيارة أستون مارتن فانتاج، سيارة الأمان الرسمية والمعتمدة من الاتحاد الدولي للسيارات، ودي بي إكس 707 السيارة الطبية الرسمية، مما يسلط الضوء على قدرة العلامة على إنتاج سيارات عالية الأداء ومناسبة للطرقات وخوض السباقات.

وتشهد الفعالية مشاركة مجموعة من مالكي سيارات أستون مارتن الشغوفين، الذين سافروا من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بهذه اللحظة التاريخية للعلامة البريطانية وقيادة سياراتهم على واحدة من أشهر حلبات السباق في العالم.

ويتزامن الاحتفال مع افتتاح فريق أستون مارتن أرامكو كوجنيزانت لسباقات الفورمولا 1 رسمياً منشأته التكنولوجية الحديثة بمساحة 400 ألف قدم مربع (37 ألف متر مربع) في سيلفرستون، والتي تستضيف السيارات الـ 110 والمالكين من عشاق العلامة لاستكشاف المجموعة الفريدة من سيارات أستون مارتن قبل المشاركة في اللفة الاحتفالية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال لورانس سترول، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة أستون مارتن: “تعهدنا سابقاً بأن يكون عام 2023 مميزاً لأستون مارتن كونه يصادف الذكرى السنوية الـ 110 لتأسيسها، حيث يشهد إطلاق الجيل الجديد والمرتقب من السيارات الرياضية، كما تعهّدنا لمالكي سيارات العلامة وعشاقها والعاملين لديها في جميع أنحاء العالم بتوفير الفرصة لهم للاحتفال بهذه اللحظة المهمة في تاريخ أستون مارتن وتكوين ذكريات لا تُنسى، وجاءت هذه الفعالية في المكان والزمان المناسبين على حلبة سيلفرستون، حيث تُقام ضمن موسم برزت فيه أستون مارتن مرة أخرى بصفتها قوة جديدة في عالم الفورمولا 1، حيث سنحظى بدعم كبير نهاية هذا الأسبوع”.

وتشمل الفعاليات الاحتفالية لأستون مارتن بالذكرى السنوية الـ 110 لتأسيسها الكشف عن طراز حصري ومحدود الإصدار في وقت لاحق من الشهر الجاري.

قد يعجبك ايضا