أسابيع قليلة قبل إندماج فيات-كرايسلر وبيجو-سيتروين

ما هو مستقبل فيات-كرايسلر وبيجو-سيتروين؟

لا شك أن الجميع يعلم أن الاندماج بين فيات-كرايسلر وتحالف بيجو-سيتروين يجري على قدم وساق، وأن توقيع عقد الاتفاق بينهما مسألة وقت ليس أكثر.

وما يؤكّد ذلك بخلاف تصريحات الصانعين المُعلنة، أن كليهما أخبر موظفيهما أن أوراق العقد سيتم توقيعها في غضون أسابيع قليلة، حسب تقرير لوكالة رويترز التي استقت معلوماتها من ممثّلين للشركتين، وأن أكثر من ٥٠ شخصًا معنيين بهذا الارتباط الوثيق.

ويبدو أن هناك تسع مجموعات عمل قد تم انشاؤها بالفعل لهذا الغرض، في حين إن المسؤول من جهة فيات-كرايسلر هو “دافيد أوسترمان”، وهو رئيس قسم تطوير الأعمال العالمية لدى الشركة الإيطالية-الأمريكية. ومن الجهة المقابلة، فإن “أوليفر بورغس”، نائب الرئيس التنفيذي للبرامج والاستراتيجيات، هو من يتولّى مقاليد الأمور لدى بيجو-سيتروين.

ويُمكن لتحالف بيجو-سيتروين فيات-كرايسلر المحتمل أن يساعد الشركتين العملاقتين في الاشتراك في نفقات الإنتاج وتوسيع قاعدة عملائهما أكثر وأكثر. وكانا قد باعا سويًا العام الماضي ما مجموعه ٨.٧ مليون وحدة عالميًا، لكنهما مازالا خلف مجموعة تويوتا وتحالف نيسان-رينو-ميتسوبيشي. وكانت مجموعة فولكسفاغن قد باعت في عام ٢٠١٨ ما مجموعه ١٠.٨ مليون وحدة.

قد يعجبك ايضا