Volkswagen تتطلع لشراء حصة كبيرة من شريكها الصيني JAC

Volkswagen نحو مزيد من التوسع في أسواق الصين

تستطلع Volkswagen إمكانية شراء حصة كبيرة من شريكها في المشروع الصيني المشترك للسيارات الكهربائية JAC Motor، وقد طلبت من جولدمان ساكس أن يكون مستشارها في هذا المشروع.

وتعتبر الخطوة التي اتخذتها شركة VW، أكبر شركة لصناعة السيارات الأجنبية في الصين، لشراء Anhui Jianghuai Automobile Group (JAC Motor) أحدث خطوة من جانب شركات صناعة السيارات الأجنبية لزيادة حصصها مع شركائها الصينيين في المشاريع المشتركة أو في المشاريع نفسها منذ أن خففت بكين قواعد الملكية في العام الماضي في أكبر سوق للسيارات في العالم.

ووافقت شركة BMW الألمانية لصناعة السيارات في أكتوبر الماضي على شراء حصة مسيطرة على مشروعها الرئيسي المشترك في البلاد مقابل 3.6 مليار يورو (4.05 مليار دولار). كما تخطط Daimler AG أيضًا لزيادة حصتها في الشريك المحلي BAIC Motor. ومثلهما تسعى GMC وغيرها.

سابقاً كان يُمنع على الأجانب السيطرة على أي شركة صينية لصناعة السيارات أو أي مشروع مشترك. وقامت بكين العام الماضي بإزالة مثل هذه العقبات للشركات التي تصنع سيارات هجينة تعمل بالكهرباء.

لا تعد Volkswagen، التي تبلغ قيمتها السوقية 75 مليار يورو، حاليًا من المساهمين في JAC المدرجة في شنغهاي، والتي تبلغ قيمتها السوقية حوالي 1.7 مليار دولار ، وفقًا لبيانات Refinitiv.

ومما لا شك فيه أن Volkswagen ومثلها GMC و BMW تسعى للحصول على حصة كبيرة من شركائها الصينيين. وتمتلك مجموعة شركات Anhui Jianghuai Automobile Group Holding الأم القابضة لـ JAC حصة تبلغ 24 بالمائة وتسيطر عليها الحكومة المحلية بالكامل.

وقال مصدر في Volkswagen: “إننا نراقب بعناية الآثار المترتبة على أعمالنا وشركائنا في المشروع المشترك. في هذا الصدد ، سوف نستكشف جميع الخيارات الممكنة مع جميع أصحاب المصلحة لضمان النجاح على المدى الطويل في الصين. “

 

 

قد يعجبك ايضا