- الإعلانات -

e-tron الجديدة… أولى عروض آودي الكهربائية

أخيرًا، وبعد طول انتظار، أزاحت آودي الستار عن موديلها e-tron الذي ينتمي لعروض الـSUV، بوصفه أول أسطول عروض ماركة إنغولشتادت الكهربائية بالكامل المزمع إطلاقها في الأعوام المقبلة.

وحسب الصانع الألماني؛ فإن e-tron SUV هو أول “موديلاتها التجارية الكهربائية بالكامل”، وربما تغافل عمدًا عن الموديل غير الناجح R8 e-tron. ومع ذلك، فإن e-tron SUV هو دون شك أول سيارة كهربائية لآودي يتم إنتاجها على صعيد استهلاكي واسع لتُنافس مباشرة عروضًا بحجم مرسيدس-بنز EQC وتيسلا موديل X.

وتستعين جديدة آودي بمحركين غير متزامنين يعملان مع مجموعة بطاريات بقدرة ٩٥ كيلواط/ساعة. ولم تفصح ماركة إنغولشتادت بعدُ عن الأرقام المتعلقة بالقدرة الحصانية وعزم الدوران؛ لكنها أكدت أن طرازها الجديد يمكنه اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٥.٦ ثانية وتسجيل سرعة قصوى مقدارها ٢٠٠ كلم/ساعة.

وكانت آودي قد طوّرت نظامًا مبتكرًا لاستعادة طاقة الكبح المهدرة يتيح للمحركات الكهربائية استرجاع الطاقة عندما يرفع السائق قدمه من على دواسة الوقود والضغط على دواسة الكبح. في المتوسط، يوفر هذا النظام حوالي ٣٠٪ من مدى المسافة الذي تقطعه e-tron اعتمادًا على ظروف القيادة.

وحسب آودي؛ فإن e-tron SUV من الممكن أن تقطع مسافة ٤٠٢ كلم تقريبًا قبل الحاجة لإعادة الشحن مجددًا. وقدمت الشركة الألمانية كذلك نظام دفع رباعي كهربائي مع موديلها الجديد، يتيح إعادة توزيع عزم الدوران بين المحورين الأمامي والخلفي في أجزاء من الثانية الواحدة، إلى جانب الاستفادة من نظام متطور لتوجيه العزم.

وهناك أنماط قيادة مختلفة تتراوح بين الاقتصادي في استهلاك الوقود والرياضي للغاية. وتبعًا لسرعة الطريق وطريقة القيادة، يمكن لنظام التعليق ضبطُ ارتفاع الهيكل حتى ٧٦ ملم.

ويمكن للزبائن في الولايات المتحدة الأمريكية الاختيار ما بين ثلاث فئات مختلفة للطراز e-tron SUV: الفئة القياسية “بريميوم بلاس” يبدأ سعرها من ٧٤.٨٠٠ دولار، ثم الفئة “بريستيج” التي يبدأ سعرها من ٨١.٨٠٠ دولار، وأخيرًا الفئة “فيرست إيديشن” التي يبدأ سعرها من ٨٦.٧٠٠ دولار.

قد يعجبك ايضا