هيونداي تكشف عن سكوتر كهربائي قابل للطي يصل مداه إلى ٢٠ كلم

الهدف دمج هذا السكوتر الكهربائي بعروض هيونداي وكيا المستقبلي

في معرض إلكترونيات المستهلك ٢٠١٧، عرضت هيونداي نموذجًا تصوّريًّا لسكوتر كهربائي قابل للطي، بوصفه جزءًا من مبادرة “مشروع أيونك” (Project IONIQ)؛ حيث يمكن للمستخدمين طيه باستخدام يد واحدة قبل توضيبه ووضعه داخل جيب الباب الأمامي للسيارة “أيونك”.

وحاليًّا، بات لدينا سكوتر فعلي، وإن ما زال في صورته التجريبية، كشفت عنه هيونداي مؤخرًا ويتضمّن نظام دفع خلفي للعجلات وبطارية من أيونات الليثيوم بقوة ١٠.٥ أمبير وأضواء أمامية وخلفية عصرية. وبالنسبة إلى المدى الذي يقطعه هذا السكوتر فهو ٢٠ كلم قبل الحاجة إلى إعادة شحنه مجددًا.

وتهدف الشركة الكورية إلى دمج هذا السكوتر الكهربائي بعروض هيونداي وكيا المستقبلية، مع إمكانية شحنه تلقائيًّا بمجرد تثبيته داخل السيارة.

وبفضل استعانته بنظام دفع خلفي فإن السكوتر الكهربائي يعزّز من مستويات السلامة والأمان من خلال توزيع الوزن بالقرب من الخلف. كما قام مصمّموه بإضافة نظام تعليق للعجلات الأمامية من أجل سلوك أكثر راحة في أثناء السير به.

أما عن أفضل مزايا سكوتر هيونداي الكهربائي، فهو أنّه خفيف الوزن للغاية (يزن ٧.٧ كلغ)، وهو ما يعني سهولة حمله باليد عند الحاجة. ويأتي السكوتر كذلك مدعمًا بشاشة عرض رقمية تظهر وضعية البطارية والسرعة؛ إذ تصل السرعة القصوى للسكوتر إلى ٢٠ كلم/ساعة.

وفي المستقبل، تعتزم هيونداي تثبيت نظام استعادة طاقة الكبح المهدرة بالسكوتر لزيادة مدى المسافة المقطوعة به بنسبة ٧٪.

قد يعجبك ايضا