هل تكون هذه أول صور لفولكسفاغن أطلس كوبيه؟

يمكن القول إن حُمى سيارات الكروسوفر الكوبيه قد انتشرت مؤخرًا بين العديد من الصانعين، ومن بينهم فولكسفاغن المنتظر أن تُطلق طرازها “تيرامونت كوبيه” أو “أطلس كوبيه” بمعرض شنغهاي للسيارات الأسبوع المقبل.

وخرجت النسخة التجارية من عباءة النموذج التصوّري “أطلس كروس سبورت”، وهذه هي أول صورة تجسّسية واضحة بالكامل للموديل “أطلس كوبيه” في الصين، وهي تشبه إلى حد بعيد النسخة الاختبارية.

وبالرغم من التشابه بين النسختين، فإن “أطلس كوبيه” التجارية تتضمّن شبك تهوئة أمامي معدّل يمتد أسفل المصابيح الرئيسية، كما جرى الاستعانة بصادم أمامي رياضي يتضمّن زوائد سوداء مصفوفية الهيئة ولمسات كرومية جذّابة.

ويُمكن تتبّع الرفارف المربّعة المستعارة من النسخة التقليدية، لكن الفئة الكوبيه تستعين بسقف ملتو بشكل لافت باتّجاه المؤخّر مع أبواب جانبية-خلفية مميّزة. وتستفيد الكروسوفر الجديدة من فتحات تبريد على الرفارف الأمامية وشفرات جانبية مطلية وجناح خلفي رياضي. كما جاء الباب الخلفي جديدًا بالكامل مع زجاج خلفي منحدر بشدّة، ناهيك عن الاستعانة بمصابيح خلفية وزوائد كرومية هنا وهناك وصادم خلفي رياضي.

ولم تتغيّر المقصورة الداخلية مقارنة بالنسخة التقليدية، لكن الفئة الكوبيه باتت تتضمّن مقوّد بنهايات مسطّحة ودوّاسات مصنوعة من الستانلس ستيل.

ورغم أن ما نراه في الصور هي النسخة الصينية من “تيرامونت كوبيه” أو “أطلس كوبيه”، فإنها لن تختلف كثيرًا عن النسخ الأخرى من تلك الكروسوفر الجذّابة.

وجاءت خيارات المحركات دون تغيير بدورها؛ إذ لازال هناك المحرك رباعي الأسطوانات سعة لترين المزوّد بشاحن هواء “توربو” والذي يولد ٢٣٥ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٣٤٩ نيوتن-متر. وهناك أيضًا المحرك فئة V6 سعة ٣.٦ لترات الذي يولد ٢٧٦ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٣٦٠ نيوتن-متر.

 

قد يعجبك ايضا