نيسان كيكس 2019 الأفضل حسب مجلة “غود هاوسكيبنغ”

نيسان كيكس الأفضل في فئة سيارات الكروسوفر

تعاون الخبراء في مجلتي “غود هاوسكيبنغ” و “كار أند درايفر” من أجل تقييم 50 سيارة جديدة وتحديد أفضل الطرازات في مختلف الفئات. وتمكنت “نيسان كيكس” من التفوّق في فئة سيارات الكروسوفر الصغيرة الحجم التي شهدت منافسة شديدة.

وارتكز الأخصائيون في تقييمهم على أبرز المعايير المعتمدة في القطاع وأهم المواصفات في تصنيف السيارات مثل السلامة والقيمة والأداء والتصميم والتقنيات المستخدمة وقد تميزت “نيسان كيكس” في كل منها.

وفي الحديث عن سيارة “كيكس” الجديدة، قال المحرّرون: “يتوفّر في هذا الطراز القريب جداً إلى المتناول كل ما يرغب فيه السائق في سيارته الأولى: فهي فعالة في استهلاك الوقود وسلسلة ومريحة وآمنة وتتميز بخصائص إضافية لا تتوقّعونها عادةً في سيارة مشابهة.”

وختموا بالقول: “أهمّ ما يميّز سيارة “كيكس” هي القيمة التي توفرها. فلن يمكنكم إيجاد سيارة أكثر متانة بهذا السعر الممتاز.” يشار إلى أنّ أسعار “نيسان كيكس” تبدأ من 58,500 ريال سعودي.

تتوفر “نيسان كيكس” 2019 بثلاثة طرازات: كيكس S وكيكس  SVوكيكس SL. وقد زوّدت كلها بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر مع عمود كامات علوي مزدوج DOHC و16 صماماً ونظام تحكّم مستمر بالتوقيت المتباين للصمامات (CVTCS). يولّد المحرك 122 حصاناً وعزم دوران بمقدار 155 نيوتن متر. كذلك، يتوفر في هذه الطرازات ناقل حركة Xtronic فعال في استهلاك الوقود الذي يبلغ 33 ميلاً بالغالون.

وتتميز المقصورة الداخلية برحابتها حيث صنّفت السيارة الأفضل في فئتها لناحية المساحة المخصصة للقدمين عند المقعد الأمامي. كذلك تبلغ سعة الحمولة في طراز “كيكس” بحسب تقديرات وكالة حماية البيئة 32.2 قدماً مكعباً عند طيّ المقاعد الخلفية. واتُبع في لوحة عدادات طراز كيكس تصميم “Gliding Wing” البسيط والعصري. فهي تشمل شاشة مركزية ملونة قياس 7 بوصات تضمّ نظاماً تتثقيفياً ترفيهياً شاملاً.

هذا وزوّد طراز “كيكس” بتكنولوجيات كثيرة من بينها شاشة الرؤية الشاملة الذكية، وتعتبر مزايا السلامة والأمن والملاءمة من نقاط القوة لدى “نيسان كيكس”. ويتوفر نظام الفرملة الطارئة الأوتوماتيكية كميزة قياسية في كافة الفئات إضافة إلى سبع وسائد هوائية وشاشة رؤية خلفية. ويتوفر أيضاً في طرازي كيكس  SVوكيكس SL نظام تحذير في المناطق العمياء ونظام تنبيه عند الرجوع للخلف.

 

قد يعجبك ايضا