مهرجان غودوود للسرعة: الكشف عن فورد إيغل سكوادرون موستانغ GT

أزاحت فورد الستار مؤخرًا عن موديلها إيغل سكوادرون موستانغ GT بمهرجان غودوود للسرعة في دورته هذا العام.

جاءت هذه النسخة لتخلد ذكرى سِرب النسور “إيغل سكوادرون” والقوات الجوية الملكية البريطانية بمناسبة مرور ١٠٠ عام على تأسيسها، علمًا بأن هذه النسخة الوحيدة جرى تطويرها بالتعاون مع السائق المحترف “فوغن غيتين الابن” الذي باتت بصمته التصميمية واضحة من خلال اللمسات العديدة المصنوعة من ألياف الكربون على الجسد الخارجي.

ولم تتوقف التغييرات عند هذا الحد؛ إذ استفادت موستانغ من جناح أمامي ولمسات مضيئة على شبك التهوية الأمامي، إلى جانب شفرات جانبية أيرودينامية، فضلاً عن أن السيارة نالت لمسات “تمويهية” تخطف الأبصار على الجسد الخارجي مستوحاة من تصميم إحدى الطائرات بسِرب النسور.

وفي المقصورة الداخلية، سيجد السائقون كسوة جلدية خاصة مع مقاعد السباقات فئة “ريكارو”، ممهورة بتوقيع شعار سِرب النسور. ومن ضمن اللمسات الأخرى، ذراع ناقل حركة مصمم يدويًا من قطع الطائرة F-35 Lightning، وغيرها.

ميكانيكيًا، تستفيد السيارة من محرك فئة V8 سعة ٥ لترات مجهز بشاحن مضاعف من فرع فورد للأداء الديناميكي؛ مما يسفر عن ٧٠٠ حصان و٨٢٦ نيوتن-متر من عزم الدوران. ويتصل المحرك بعلبة تروس يدوية من ست سرعات تنقل عزم الدوران للعجلات الخلفية.

وتستفيد إيغل سكوادرون موستانغ GT من نظام تعليق خاص يتضمن مخمدات مغناطيسية متأقلمة، إلى جانب الاستعانة بعجلات خاصة قياس ٢٠ بوصة مكسوة بإطارات Nitto NT555.

وعقب إطلاقها بمهرجان غودوود للسرعة، سيتم بيع السيارة بالمزاد علني لدوافع خيرية لصالح “رابطة الطائرات التجريبية” في “ويسكونسن” في ٢٦ تموز (يوليو) المقبل.

 

قد يعجبك ايضا