معرض لوس انجلس للسيارات… ما هو المتوقع؟

مع استمرار اندلاع حرائق الغابات في جنوب كاليفورنيا، تاركة وراءها المأساة والدمار، أمام المقيمون في لوس أنجلس والمناطق المحيطة بها أشياء أكثر جدية للتفكير أكثر بكثير من اهتمامهم بما ستقدمه صالات عرض السيارات من طرازات جديدة في الأشهر القادمة. فبالإضافة إلى التبرع بالمال لمنظمات الإغاثة، ليس هناك الكثير من الأمور التي يمكن أن يفعلها معظمنا في أماكن أخرى في الولايات المتحدة للمساعدة بشكل معقول.

ولكن معرض السيارات في لوس أنجلوس لعام 2018 يعود علينا مرة أخرى، بتوقيت خارج عن سيطرتنا لأنه يعتبر لاعب حاسم في موسم عرض السيارات، ويحتل موقعاً فريداً كونه يمثل العرض الرئيسي الأخير من السنة والحدث الرئيسي الأول لموسم عرض السيارات الجديد. ومما لا شك فيه أن هذا الموسم بدأ يتحول الى موسم غريب، مع تأكيد منظمي معرض ديترويت أن معرضهم المؤثر سوف ينتقل من شهر يناير إلى يونيو عام 2020، علماً أن عدداً لا بأس به من الطرازات ظهر لأول مرة في المعارض الإقليمية الأصغر قبل الموسم المناسب مثل طراز العام 2019 من شفروليه بليزر في أورانج كاونتي.

بيك أب من جيب لالتقاط الركود

بصراحة، يمكن القول بأن التشكيلة التي ستظهر في معرض لوس أنجلوس لهذا العام (على الأقل حتى كتابة هذه السطور) لم تنل الكثير من الضوء. هذا لا يعني أن المعرض يفتقر إلى الاثارة. لكن لا بد من الاشارة الى أن جيب ستكشف عن شاحنة بيك آب جديدة بالكامل – لأولئك المتخصصين في سيارات الدفع الرباعي على الطرق الوعرة.

سيارات الدفع الرباعي؟ نعم من فضلك!

من الطبيعي أن تكون سيارة الـ SUV الجديدة كلياً ذات الثلاث صفوف من المقاعد من هيونداي، والتي تحمل إسم “Palisade”، ممتعة ومسلية إلى السكان المحليين. إضافة الى ذلك ، يجب ان تتناسب مع عصر السيارات المطلوبة حاليًا. تجدر الاشارة الى أن أكثر من ثلث العروض التي تم الإعلان عن تقديمها في المعرض الأميركي ستكون من فئة سيارات الدفع الرباعي: هوندا ستقدم طراز باسبورت المجدد لعام 2019، في حين لينكولن افياتور سوف تطأ عجلاتها الأرض في لوس أنجلوس بعد عام واحد فقط من كشف علامة فورد النقاب عن Nautilus المعاد تسميته مجددًا (nee MKX) في هذا العرض بالذات.

 بي أم دبليو تشعل الساحة الأميركية

بالحديث عن المشاركة الألمانية في لوس انجلوس، من المنتظر أن تكشف بي ام دبليو عن جيش من الطرازات الجديدة أولها الفئة الثالثة لعام 2019 اضافة الى طراز M340i ونسختي الكوبية والمكشوفة من الفئة الثامنة لعام 2019، زد4 رودستر والنموذج المستقبلي Vision iNext.

وبالحديث عن الطرازات النموذجية، آودي ستحضر طرازها  e-tron GTالرياضي وإنفينيتي نموذح Prototype 10.

نظرة سريعة على كل ما تبقى

كذلك ستشهد منصات المعرض الأميركي إطلاق إصدارات جديدة ومنتعشة من السيارات المدنية الشعبية، بما في ذلك سيارة كيا سول هاتشباك 2020، مازدا 3 لعام 2019 ونيسان ماكسيما سيدان. يضاف إلى ذلك نسخة جديدة من سيارة موجودة في كل مكان في لوس أنجلوس، ولكنها غير مجدية في هذا المناخ شبه الاستوائي – باستثناء ربما لرحلات نهاية الأسبوع – وهي سيارة تويوتا بريوس ذات الدفع الرباعي. كما لن تفوت فولكسفاغن فرصتها لتقديم سيارة Beetle الشهيرة بإصدار النهائي لعام 2019.

أخيراً وليس آخراً، وعلى الرغم من أننا لا نملك حتى الآن تأكيداً، إلا أنه من المتوقع أن تقدم بورشه الجيل الثامن من بورشه 911 الذي سيُعرض في المدينة التي تشهد مبيعات 911 فيها أكثر من أي شركة أخرى في الولايات المتحدة.

أشير أخيراً الى الطرازات المؤكد طرحها وهي آودي سبورت e-tron GT النموذجية، بي أم دبليو M340i، بي ام دبليو الفئة الثامنة كوبيه، بي ام دبليو الفئة الثامنة المكشوفة، بي ام دبليو Vision iNext النموذجية، بي ام دبليو أكس 5، بي ام دبليو أكس 7، بي ام دبليو زد 4، هوندا باسبورت، هيونداي باليسايد، انفينيتي بروتوتايب 10، جيب بيك اب تراك، كيا سول 2020، لكزس ال اكس انسبيرايشن سيريز، لنكولن افياتور، مازدا 3، نيسان ماكسيما، تويوتا 4 رانر، تويوتا كامري وهايلاندر نايت شايد، تويوتا افالون وكامري TRD، تويوتا بريوس AWD وفولكسفاغن بيتل النسخة الأخيرة.

أما غير المؤكد إطلاقه فيشمل آودي R8، مازدا CX-5 Signature، الجيل الثامن من بورشه 911 وتويوتا كورولا لعام 2010.

الوقت والتاريخ والمكان والسعر

ينطلق معرض لوس أنجلس للسيارات لعام 2018 مع يومين مخصصين للإعلام بتاريخ 28 و 29 تشرين الثاني (نوفمبر)، ويفتح المعرض أبوابه للجمهور في 30 نوفمبر ويستمر حتى 9 ديسمبر في مركز لوس أنجلوس للمؤتمرات، 1201 شارع س. فيجويروا، في وسط مدينة لوس أنجلوس من الساعة 9 صباحًا حتى 10 مساءً.

الأسعار تتراوح ما بين 20 دولار للزوار الذين تتراوح أعمارهم بين 13-64 (15 دولار في حالة الشراء مقدمًا عبر الإنترنت)، و 10 دولارات للمواطنين من كبار السن الذين يبلغون 65 عامًا أو أكثر و 5 دولارات للأطفال من سن 6 إلى 12 عامًا ؛ والأطفال ما دون 6 سنوات مجانًا.

قد يعجبك ايضا