مرسيدس-AMG تستغني عن محركات V12 وتتمسّك بفئات V8

أكّدت مرسيدس-بنز وفرعها الرياضي AMG أنها ستستغنى قريبًا عن محرّكاتها الكبيرة فئة V12، لكنها ستظلّ متمسّكة بفئات محركات V8، والفضل يعود إلى أنظمة الدفع الكهربائية!

كان رئيس الفرع الرياضي AMG “توبياس مويرس” صرّح مؤخرًا لموقع Go Auto على هامش معرض باريس الدولي للسيارات في دورته الحالية، بأن محرك V12 سيتم إيقاف إنتاجه بمجرد إيقاف إنتاج الجيل الحالي من الطراز S65!

وأضاف: “سنقوم بالاستغناء عن الطراز S65 من قائمة موديلات عروضنا.” ولحسن الحظ، لن يتم التخلّي عن المحرك فئة V8 المزوّد بشاحنَي هواء “توربو”!

وقال “توبياس” إن “المحرك فئة V8 يُعد محركًا اقتصاديًّا نسبيًّا، وبدمجه مع نظام دفع كهربائي، قد تطول دورة حياته بشكل لا يتوقعه الكثيرون.”

ومن المتوقّع أن نرى أول محركات الفرع الرياضي AMG من فئة AMG سعة ٤ لترات المزوّد بشاحنَي هواء “توربو” المُدمج مع نظام دفع كهربائي مع الطراز AMG GT 4-Door. وتشير التقارير إلى أن AMG ستقوم بالاستعانة بمحرك كهربائي يولد أكثر من ١٣٤ حصانًا إلى جانب المحرك التقليدي فئة V8، ويسفر ذلك عن سيارة سوبر-سيدان بقدرة تفوق الـ٨٠٠ حصان!

وأكمل المسؤول التنفيذي كلامه بقوله: “لا أحد في قطاع السيارات يُمكنه التنبؤ والقول إن محركات V8 ستنتهي، ولنقول في عام ٢٠٢٨ مثلًا.. هذا مستحيل.”

قد يعجبك ايضا