- الإعلانات -

مرسيدس-بنز تستدعي عروض G65.. والسبب سرعتها العالية أثناء الرجوع للخلف

مع وزن يتجاوز الـ٢٨٠٠ كلغ؛ فإن مرسيدس-بنز G65 AMG ليست خفيفة على الإطلاق؛ لكن محركها القوي فئة V12 مع شاحنيْ هواء “توربو” سعة ٦ لترات؛ يجعلانها سريعة للغاية؛ بل سريعة أكثر من اللازم، تحديدًا أثناء الرجوع إلى الخلف!

لذا، كان على مرسيدس-بنز أن تستدعي بعضًا من هذه الموديلات لتمنعها من التسارع الشديد إلى الخلف والانقلاب بسبب ذلك.

وحسب بيان أصدرته الهيئة الأمريكية القومية المعنية بالسلامة المرورية على الطرقات السريعة؛ فإن “هذه السيارات قد تكون مجهّزة ببرنامج حاسوبي خاطئ؛ للحد من السرعة أثناء الرجوع إلى الخلف؛ فأثناء السير على الوضعية الخلفية، فإن أي تغيّر طارئ على التوجيه مع سرعات تزيد على ٢٥ كلم/ساعة قد يعرّض السيارة لعدم الاستقرار”. ولإصلاح هذا العيب، ستقوم الشركة بتحديث برنامج التحكم في المحرك؛ للحد من سرعة السيارة أثناء الرجوع إلى الخلف.

ويغطي الاستدعاء ٢٠ سيارة في الولايات المتحدة الأمريكية، وجميعها من أعلى فئة تجهيزية بقدرة ٦٢١ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٩٩١ نيوتن-متر. ويتصل المحرك المدعم بعلبة تروس أوتوماتيكية من سبع نِسَب تنقل عزم الدوران للعجلات الأربع.

 ويمكن للسيارة اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٥.٢ ثانية تقريبًا.

ويبلغ وزن السيارة تحديدًا ٢٨٣٥ كلغ؛ أي أكثر وزنًا بمقدار ٤٠٠ كلغ مقارنة بالطراز الشقيق G63 الأحدث، وأكثر وزنًا بمقدار الضعف تقريبًا مقارنة بالشقيق الأصغر GLA.

قد يعجبك ايضا